المحتوى الرئيسى

بالصور.. نائب منوف: 5 ملايين جنيه لتطوير موقف "مصر - بمنوف" بعد غرقه بمياه الصرف الصحى - برلمانى

05/29 19:58

حالة من الاستياء والغضب تخيم علي أهالي مدينة منوف بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب الإهمال الكبير الذي يشهده أكبر مواقف المدينة، وهو موقف مصر- منوف، بسبب محاصرة القمامة ومياه الصرف الصحي له، الأمر الذي تسبب في انتشار البعوض والحشرات بداخله.

في البداية يقول سامي محمود سائق نعاني الأمرين بسبب محاصر القمامة ومياه الصرف الصحي للموقف، وكل ذلك بسبب الإهمال من قبل المسؤلين عن الموقف من مشروع مواقف ومجلس المدينة وغيرهم من الجهات المسؤلة وتقدمنا اكثر من مرة بشكوي الي مشروع المواقف ومجلس المدينة، فالمسؤلين في المشروع المواقف لم يهتمو بالشكاوي ووضعو لنا ودن من طين وأخري من عجين علي طريقة المثل الفلاحي، أما المسؤلين في مجلس المدينة فقاموا مرة واحدة بتنظيف الموقف من القمامة وإنارة الأعمدة، ولم نشاهدهم بعد ذلك.

ويشير أحمد محمود سائق، موقف مصر يعتبر من أهم المواقف في المدينة لكن الإهمال الذي يشهده وضعه من أحقر المواقف، فالموقف أصبح يسيطر عليه العربجية ويقومون بوضع سيارات الكارو بدل من سيارات الموقف، وهذا علي مرئ ومسمع من المسؤلين في مشروع المواقف والذين يكتفون يوميا علي جمع الأموال من كارتة السائقين فقط.

وطالب أحمد محمود المسؤلين بمحافظة المنوفية بمعاينة الموقف علي الطبيعية وإحالة جميع المسؤلين عنه إلي التحقيق لكي يكون عبره لغيرهم. 

من جانبة أكد النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب عن دائرة منوف _ سرس الليان  بمحافظة المنوفية، أنه تقدم منذ عدة شهور ببيان عاجل وطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، بشأن تدني  الوضع بموقف مصر، والذي يعد من أهم المواقف علي مستوي مدينة منوف، لأنه يعتبر متنفس لجميع قري مركز منوف وهو الموقف الوحيد المؤدي إلي القاهرة، وبالفعل تم اعتماد مبلغ مالي 5 ملايين جنيه من ميزانية العام القام 2017\ 2018 

مؤكدا أنه سوف  يتم تنفذ الموقف في الطابق الأرضي وسوف يتم عمل  مول فوق الطابق الأول، وذلك لخلق موارد مالية للموقف لعمل الصيانة الدورية الدائمة حتي لايتكرر الوضع القديم. 

وأضاف عضو مجلس النواب أن الموقف الحالي لايليق بالسائقين والعاملين لأنه لايوجد دورات مياه آدمية ولايوجد به أي استعدادات.

ومن جانبة أكد عبد الحميد أبو العزم رئيس مجلس مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية، أنه تم تشكيل لجنة لمعاينة الموقف من قبل مشروع المواقف بشبين الكوم منذ عدة أسابيع وتم عمل مقايسة تقديرية لصيانة وتحديث المبني بقيمة 6 ملايين ونصف جنية، وسوف يتم تنفيذ الرسومات، وعقب مواقفة المحافظة عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل