المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان: عقوبات رادعة في انتظار الدول الراعية للإرهاب

05/29 15:16

رئيس البرلمان: عقوبات رادعة في انتظار الدول الراعية للإرهاب

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب إن مصر أكبر من أن تنال منها مؤامرات الدول الداعمة للإرهاب وأن المجتمع الدولي يدرك كل هذه الدول، لافتا إلى أن هناك عقوبات رادعة في انتظار هذه الدول في القريب العاجل، إلى جانب خطوات ستتخذها مصر للرد على الجرائم التي تتعرض لها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التي شهدت وقوف أعضاء المجلس دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف مؤخرا حافلة تقل عشرات من المواطنين الأقباط في محافظة المنيا.

وأضاف عبد العال: "استيقظت مصر والعالم كله على جريمة نكراء جديدة تنتهك الإنسانية؛ حيث قام مسلحون لا دين لهم بالهجوم على حافة تقل عددا من المواطنين المسيحيين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات". وتابع :"الجريمة اهتز لها العالم كله دون استثناء وأدانها مجلس الأمن الدولي وعدد من الدول حدادا على أرواح شهداء الحادث"، مضيفا :" هذا التضامن يحدث في الوقت الذي تقف فيه دول أخرى دعمة ومهللة لما يحدث من جرائم إرهابية خسيسة".

وقال عبد العال :" بدلا من أن تقوم هذه الدول بالتزاماتها وفقا للقانون الدولي، نجدها تحتضن المخططين والمنفذين للعمليات الإرهابية وتوفر لهم الملاذ الآمن للترويج لهم ولأفكارهم". وأضاف :"نقول لهذه الدول أن مصر أكبر من تنال منها مؤامراتكم.. والمجتمع الدولي يدرك كل الدول الراعية للإرهاب وهناك عقوبات رادعة في انتظارهم في القريب العاجل .. فضلا عن الخطوات التي ستتخذها مصر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل