المحتوى الرئيسى

«نقطة واحدة تكفي» شعار الأهلي لحصد اللقب الـ39 على حساب المقاصة

05/29 12:34

يترقب عشاق كرة القدم المصرية من أنصار النادي الأهلي، إطلاق الحكم الدولي محمد فاروق، صافرته لبداية المواجهة المرتقبة أمام مصر المقاصة، والتي ستقام في تمام العاشرة مساءً، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، لحساب الجولة الثلاثين من الدوري المصري الممتاز .

ويدخل المارد الأحمر المباراة رافعاً شعار "نقطة واحدة تكفي" لحسم لقب الدوري للمرة الـ 39 في تاريخه وللموسم الثاني على التوالي .

المباراة ستحمل في طياتها صدام فني كبير بين حسام البدري المدير الفني للأهلي، وإيهاب جلال القائد الفني لفريق مصر المقاصة، خاصة وأن الأخير يمتلك قدرات تدريبية خاصة، استطاع من خلالها صنع فريق قادر على المنافسات على البطولة الأهم في مصر، بمزيج من اللاعبين المغمورين مع بعض عناصر الخبرة والذي سيواجه بهم مدرب ذو ثقل فني كبير ويكفيه عن الخسارة في هذا الموسم حتى الآن

بلغة الأرقام التي رصدها موقع "الملعب" فالبطولة شبه محسومة لصالح المارد الأحمر والذي يتصدر جدول ترتيب أندية "الإيجيبشن ليج" برصيد 75 نقطة، بفارق 12 نقطة عن المقاصة صاحب المركز الثاني، وحتى لو خسر الأهلي المباراة سيصبح الفارق 9 نقاط، والفريقان لديهما 4 مباريات قادمة، والمطلوب أن يخسر الأهلي 3 مباريات من أصل أربعة، وهو أمر في غاية الصعوبة والأشبه بالمعجزة ليتوج المقاصة بالدوري للمرة الأولى في تاريخه .

الأهلي كعبه عالي على المقاصة

وبحسابات الأرقام التي رصدناها أيضًا فقد سبق أن تقابل الفريقان في الدوري 11 مرة فاز الأهلي في 8 مباريات وخسر مباراة واحدة وتعادلا في مواجهتين، سجل المارد الأحمر 19 هدفًا مقابل 7 أهداف فقط لمصر المقاصة .

"أقوى دفاع × أقوى هجوم "

سيكون للمباراة عنوان فرعي آخر "أقوى دفاع × أقوى هجوم" وهو صدام فني من نوع خاص، فالأهلي استقبل 7 أهداف فقط في 29 مباراة، بينما سجل لاعبو المقاصة 54 هدفاً.

صدمة هروب كوليبالي والمقاصة كامل العدد

يخوض المارد الأحمر المباراة وهو يعاني من آثار صدمة هروب نجم هجومه الإيفواري سليماني كوليبالي، الذي غادر دون علم النادي لإنجلترا وطلب فسخ عقده، بالاضافة لغياب للعقل المدبر عبد الله السعيد للإصابة في العضلة الخلفية بجانب أحمد حجازي وأحمد حمودي وباسم علي وحسين السيد وعمرو بركات لأسباب فنية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل