المحتوى الرئيسى

البيت الفنى للمسرح يستأنف نشاطه الجمعة

05/29 11:14

يستأنف البيت الفني للمسرح نشاطه يوم الجمعة المقبل، بإضاءة خشبات عدة مسارح.

وقال الفنان اسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن خطة فرق البيت الفنى في شهر رمضان تتميز بالتنوع ما بين عروض تعرض خصيصا بمناسبة الشهر الكريم، وعروض يتم اعادتها لتحقيقها نجاحا جماهيريا خلال عرضها مؤخرا.

وقال الفنان يوسف اسماعيل مدير فرقة المسرح القومى إن الفرقة ستقدم خلال الشهر الكريم أمسية صوفية بعنوان "قمر العشاق" تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج محمد الخولى ومن بطولة سوسن بدر، ناصر سيف، خالد الذهبى بمصاحبة فرقة الفراديس الصوفية للإنشاد الدينى بقيادة المنشد صلاح عبد الحميد.

وقال الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث إن الفرقة تقدم عرضين هما "قواعد العشق 40" على مسرح السلام، اعتبارا من الجمعة، والعرض من اخراج عادل حسان، مأخوذ عن رواية للكاتبة آليف شافاق ومصادر أخرى، دراماتورج وإشراف علي الكتابة رشا عبد المنعم وبطولة بهاء ثروت ، فوزية محمد، عزت زين، وذلك حتى الأسبوع الثالث من شهر رمضان. أما العرض الثانى "محمد رسول الله" من اخراج سامح بسيونى ، اعداد جمال ياقوت ،من بطولة حسن يوسف ، ايهاب فهمى، ومن المقرر عرضه على مسرح البالون بالعجوزة.

وقال الفنان أحمد السيد مدير فرقة المسرح الكوميدى إن الفرقة تقدم خلال شهر رمضان تجربة مختلفة تماما عن تجارب المسرح الكوميدى احتفالا بالشهر الكريم، فمن المقرر افتتاح عرض "عسل عسل" ، كتابة سمير العصفورى، عن نص "مقامات بيرم التونسى"، اخراج ايميل شوقى، من بطولة علا رامى، حسان العربى، فاطمة محمد على ومن المقرر تقديمه على مسرح ميامي.

وقال الفنان شادى سرور مدير فرقة مسرح الطليعة إن الفرقة تستقبل الشهر الكريم هذا العام بعرض "كأنك تراه"، من اخراج ماهر محمود، تأليف نسمة سمير، من بطولة محمد يونس، ماهر محمود و علاء النقيب، و مجموعة من المنشدين.

وقال الفنان ايهاب مبروك مدير فرقة مسرح الاسكندرية إن الفرقة تتستقبل شهر رمضان بعرضين هما "رحلة نور" من اخراج جمال ياقوت، على مسرح بيرم التونسى بالاسكندرية، بالتناوب مع عرض "شيكو أمير الغابة"، من تأليف واخراج ريهام عبد الحميد، بينما قال الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومى للأطفال أن الفرقة تقدم "أنت فين يا قمر" ، من اخراج حسن سعد، وهو من العروض التى حققت نجاحا جماهريا كبير خلال فترة عرضه خلال شهرى فبراير ومارس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل