المحتوى الرئيسى

ماكرون يواصل التقدم "إلى الأمام" في استطلاعات الرأي

05/29 10:51

الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون

واصل حزب الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون "إلى الأمام" تقدمه في استطلاعات الرأي، قبل الانتخابات العامة المقررة في يونيو/حزيران المقبل. 

وأظهر أحدث استطلاع للرأي، الإثنين، فوز الحزب بأغلبية مقاعد البرلمان بنسبة 29 % من الأصوات، فيما جاء حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف في المرتبة الثانية بنسبة 17 % من الأصوات، في حين حل المحافظون في المرتبة الثالثة بنسبة 15%. وحل حزب جان لوك ميلينشون اليساري المتطرف في المرتبة الرابعة بنسبة 14 %.

وجاء الاستطلاع الذي أجرى لحساب إذاعة "فرانس إنتر" ومجلة "إكسبريس" متوافقا مع غالبية الاستطلاعات في الفترة الأخيرة، التي توقعت أن ينجح حزب ماكرون الجديد على الساحة السياسية في الإطاحة بالاشتراكيين، الذين يسيطرون على أغلبية مجلس النواب، كما سيتفوق على المحافظين.

وفي الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "أوبنيون واي" لصالح صحيفة "ليزيكو" الاقتصادية الفرنسية، الخميس الماضى، بدا أن حزب ماكرون سيتمكن من الحصول على ما بين 310 و330 مقعداً من أصل مقاعد الجمعية الوطنية وعددها 535 مقعداً، وهو ما يفوق العدد المطلوب للأغلبية المطلقة وهو 289 مقعداً.

وينوي ماكرون من خلال الأغلبية البرلمانية تمرير إصلاح القوانين العمالية بنهاية سبتمبر/أيلول المقبل، قبل أن يطلق عملية مراجعة شاملة لقوانين تأمين العاطلين عن العمل والتدريب المهني في وقت لاحق من العام الجارى، كما يعتزم مراجعة برامج معاشات التقاعد في عام 2018.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل