المحتوى الرئيسى

بروفايل| صفاء حجازى رحيل سيدة التليفزيون

05/29 10:33

تعرف الجمهور على صوتها الرخيم من خلال أثير الإذاعة المصرية فى أول حوار مع رئيس الوزراء عاطف صدقى عام 1989، حيث بدأت صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق عملها بالإذاعة عام 1984، وهى الرحلة التى استمرت حتى قبل شهرين من الآن حيث رحلت عنه، قبل أن ترحل للأبد عن الحياة إلى مثواها الأخير أمس.

صفاء حجازى، آخر رئيس لمجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قبل إلغائه، بدأت رحلتها الإذاعية منذ عام 1984 بعد حصولها على «بكالوريوس تجارة» وتقدمها لأحد اختبارات الإذاعة المصرية، بعد إعلان يطلب مذيعات للعمل بها.

أول لقاء بين «حجازى» والجمهور كان عام 1990، عندما انتقلت للعمل أمام كاميرات التليفزيون المصرى، من خلال القناة الفضائية المصرية، حيث بدأت كقارئة نشرات الأخبار، حتى سافرت إلى الخليج لتصبح أول مراسلة مصرية لتغطية حرب الخليج.

صفاء حجازى هى مذيعة «بيت العرب»، البرنامج الذى كان يغطى أحداث الجامعة العربية لما يقرب من 20 عاماً، واعتبر من أهم البرامج الحوارية.

بدأت معاناة «حجازى» مع المرض عام 2008، ورغم ذلك ظلت موجودة على شاشة التليفزيون، حتى عام 2013، حيث صدر قرار بتوليها منصب رئيس قطاع الأخبار، كأول سيدة تصل لذلك المنصب للمرة الأولى فى تاريخ التليفزيون المصرى وحصلت على لقب «المرأة الحديدية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل