المحتوى الرئيسى

نائب: «لجنة عليا لتقنين أراضي الدولة» بأسوان برئاسة المحافظ وعضويته

05/29 04:17

قال النائب عامر الحناوي، عضو مجلس النواب، إنه تواصل مع محافظ أسوان ومدير الأمن، بشأن قرار رئيس الجمهورية الأخير باسترجاع أراضي الدولة.

وأضاف عامر الحناوي، فى بيان له أنه تم الاتفاق على تشكيل «لجنة عليا لتقنين أراضي الدولة»، برئاسة المحافظ، على أن يكون عضوا باللجنة، مضيفا، أن التقديم لتسجيل الأراضي سيكون في الوحدة المحلية التابعة لها الأراضي، على أن تبدأ اللجنة عملها بعد الانتهاء من استرجاع الدولة لأراضيها.

وأوضح عامر الحناوي، أنه تواصل مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، بعد تلقيه شكاوى من المواطنين، خاصة بمنطقة النقرة، مشيرا إلى أن منطقة النقرة مقسمة إلى 3 شرائح، الشريحة الأولى تتكون من ألف فدان، المواطنين قاموا بشرائها من الدولة، والشريحة الثانية ملك للشركات، ولكنها تستحوذ على أكثر مما تستحق، فهناك شركات مخصص لها 100 فدان اخذت ألف فدان وهكذا.

وطالب النائب، كافة الشركات بوضع الأوراق الرسمية، والقرارات الخاصة بالأراضي التى تستحوذ عليها، بين يدي اللجنة المشكلة، لاستبيان عدد الأفدنة الحقيقية لها، والباقي يتم بيعه للمواطنين.

وشدد الحناوي، على ضرورة تقنين أراضي الدولة للمواطنين، لافتا إلى أن مكتب «هيئة التعمير» غير مفعل وعلى مدار 30 سنة لم تقنن لمواطن واحد، موضحا أن أراضي منطقة «الحكر» بها نفس المشكلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل