المحتوى الرئيسى

حصاد الأحد| إصابة معاون أول وأميني شرطة واستعادة 239 فدان من أملاك الدولة | قنا البلد

05/29 00:39

الرئيسيه » اخر الأخبار » حصاد الأحد| إصابة معاون أول وأميني شرطة واستعادة 239 فدان من أملاك الدولة

شهدت محافظة قنا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث أهمها، إصابة معاون أول وأميني شرطة بطلقات نارية في قنا، واستعادة 239 فدان من أراضى وأملاك الدولة بقنا.

إصابة معاون أول وأميني شرطة بطلقات نارية في قنا

أصيب اليوم الأحد ضابط وأميني شرطة بطلقات نارية، وذلك أثناء مأمورية بقرية الزرايب التابعة لمركز أبو تشت في محافظة قنا، أثناء مطاردة عدد من العناصر الإجرامية بعد تبادلهم الأعيرة النارية.

تلقى اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد محمد هندي مدير المباحث، يفيد إصابة كلا من النقيب محمد مصطفى معاون أول مباحث مركز شرطة أبو تشت، وحمادة محمد إبراهيم، وعطا الله صابر، أمينا شرطة بالمباحث أثناء مأمورية عمل بقرية الزرايب التابعة لمركز أبو تشت شمال محافظة قنا، ومطاردتهم لبعض العناصر الإجرامية، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين لتلقى العلاج.

استعادة 239 فدان من أراضى وأملاك الدولة بقنا

أعلن اللواء، عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن حملات الإزالة المكبرة التي شنتها، الوحدات المحلية، اليوم الأحد، بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة، بمختلف مدن المحافظة، نجحت فى استعادة 239 فدان من أراضى أملاك الدولة، المتعدى عليها بالزراعة، كما نجحت فى استعادة 2557 متر مربع، من الأراضي المتعدى عليها بالمباني، وذلك من خلال تنفيذ ازالة 159 حالة تعدى على تلك الأراضى .

وأكد محافظ قنا، علي استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، للحفاظ على المال العام، وانه لا تهاون في ردع المعتدين علي الملكية العامة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق دائم مع جميع الأجهزة الرقابية، والقوات المسلحة والشرطة، لإزالة كافة التعديات، وفقاً للخطة الزمنية المحددة .

توريد 136 ألف طن من القمح للصوامع والشون بقنا

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إنه تم توريد 136 ألف طن من محصول القمح للصوامع والشون بالمحافظة.

وأضاف الهجان أنه يوجد بمحافظة قنا 4 صوامع بسعة تخزينية تصل إلى 190 ألف طن و9 شون بإجمالي طاقة استيعابية 23 ألف و240 طنًا بالإضافة إلى 9 هناجر بسعة تخزينية تبلغ 32 ألف و63 طنًا لتبلغ السعة التخزينية الإجمالية للقمح بالمحافظة 245 ألف و303 أطنان.

وكيل “أوقاف قنا”: من البلادة العقلية أن نُسرف في الطعام وبلادنا بها أزمة إقتصادية

قال الشيخ محمود قناوي، وكيل مديرية الأوقاف بقنا، إن الإسراف في الطعام ظاهرة سيئة للغاية توجد عند عامة الناس، فالإسراف في المطعم والمشرب يُنهي عنه ديننا بشكل عام سواء في شهر رمضان الكريم أو خارجه.

وأضاف أن النبي (صلى الله عليه وسلم) أمر الإنسان بالتحلي بقلة المطعم والمشرب، حيث قال (مَا مَلَأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنٍ بِحَسْبِ ابْنِ آدَمَ أُكُلَاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَهُ فَإِنْ كَانَ لَا مَحَالَةَ فَثُلُثٌ لِطَعَامِهِ وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ وَثُلُثٌ لِنَفَسِهِ)، ومن سُننه أنه كان يكتفي بثمرات يُفطرها ويحسو شيئًا من الماء.

وأشار “قناوي”، إلى أن الإسراف من الممكن أن يصل إلى التبزير الذي نهانا عنه الله، حيث قال في كتابه (إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ ۖ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا)، وأمر الله أيضًا الإنسان ألا يتغالى في المطعم والمشرب والملبس، فقال (وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا).

إزالة ٢٤٩ حالة دى على الأراضى المملوكة للأثار بقنا

قال محمد حامد، مدير منطقة أثار قنا، أنه تم حصر جميع التعديات الواقعة على الأراضى المملوكة للأثار بمختلف مراكز المحافظة،  مشيرا إلى أن إجمالى التعديات، بلغ 249 حالة تعدى، سواء بالزراعة أو بالبناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل