المحتوى الرئيسى

'#قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان' يحتل تريند الإمارات على تويتر دفاعًا عن ملك السعودية

05/28 23:11

احتل هاش تاج " #قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان" تريند الإمارات على موقع التواصل الاجتماعى تويتر ردا على التقارير التى تبثها قناة الجزيرة والتى تسئ فيها للسعودية والملك سلمان بعد الأزمة التى نشبت بسبب تصريحات أمير قطر والتى هاجم فيها كلا من السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

وتخطت التغريدات التى تحمل هاش تاج " #قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان" أكثر من 60 ألف تغريدة على تويتر حيث تدافع أغلب تلك التغريدات عن الملك سلمان فيما طالب البعض بغلق قناة الفتنة وتوجيه رد موجع إلى أمير قطر.

وقال "علي العنزي #متحالف‏ @aali6661" مدافعا عن الملك سلمان : الملك سلمان ملك العرب والمسلمين وتخشى الجزيرة وغيرها ان يسيئون لمثل هذا الملك الشجاع الذي هز المجوس واذنابهم #قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان.

فيما هاجم "بن عويد #2030‏ @fdeet_alnssr" قناة الجزيرة قائلا : يكفيها انها القناة الوحيدة التي زارها نتنياهو .. هل توجد قناة عربية اخرى وجدت هذا الاهتمام ؟ #قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان

فيما أكد Fahad A. Al-Eid‏ @FahadAl3eid أن ما تفعله الجزيرة هو فى الأصل الاتجاه الذى تنتهجه منذ البداية قائلا : #قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان محشوم يا بو فهد محشوم قناة #الجزيرة لا جديد في نهجها السّيئ تجاه دول الخليج والسعودية خاصة

وتفق معه فى الرأي خالد آل سعود‏ @KAFTA78 قائلا : #قناة_الجزيرة_تسيء_للملك_سلمان يهاجمون وطننا و تاريخنا و ملوكنا منذ أكثر من عشرين سنة...لا جديد. قوتهم كلها تنحصر في هذه القناة الهابطة.

وكان قد تم تداول مقطع فيديو يكشف مفاجأة جديدة لقناة «الجزيرة» وهو كواليس إحدى اللقاءات داخل ستوديو للقناة القطرية، يؤكد على دورها في الهجوم وإذاعة أخبار تهاجم خلالها الدول العربية خاصة السعودية والبحرين.

وأعطى مخرج برنامج «الجزيرة» أوامره وتوجيهاته العدائية ضد المملكة العربية السعودية للمذيع على الهواء، وهي عدم التركيز علي الأردن والتركيز على الهجوم علي السعودية والبحرين خلال اللقاء.

كما طالب عزمي بشارة، عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، بالحديث عن المملكة في اللقاء، بقوله «كل قصصك مع السعودية طلعها.. البحرين ركزت عليها كتير .. وانت قائد أنت طلعلي كل عقدها».. ويقصد المملكة العربية السعودية.

وكانت قد أثارت تصريحات "تميم بن حمد آل ثان" حالة من الاستياء لدى العديد من الدول بعد شنه هجومًا عنيفًا على دول مجلس التعاون الخليجي رغم كون قطر أحد أعضاء المجلس، مطالبًا البحرين والإمارات بمراجعة مواقفهما المناهضة لقطر، كما امتدح النظام الإيراني، مؤكدًا أنه ليس من الحكمة عداء إيران باعتبارها قوة إسلامية وإقليمية لا يمكن تجاهلها، مطالبًا الجميع بالتحلي بالحكمة وعدم التصعيد مع النظام الإيراني الذي يضمن الاستقرار فى المنطقة على حد قوله.

كما انتقد النظام السعودي لعقده صفقة أسلحة ضخمة مع أمريكا بقيمة 110 مليارات دولار داعيًا السعودية إلى الاهتمام بالتنمية ومعالجة الفقر، بدلًا من المبالغة في صفقات الأسلحة، التي تزيد من التوتر في المنطقة، وكذلك شنه هجومًا على الإدارة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب، واصفا توجهاته بغير الإيجابية.

وبمجرد بث تصريحات أمير قطر المثيرة للجدل على الوكالة الرسمية القطرية "قنا" تناقلتها جميع المواقع الإخوانية "الأناضول، رصد ، الجزيرة" وعلى ما يبدو أن تلك التصريحات قد أحدثت ضجة كبيرة فى القصر القطري وأثارت حفيظة دول مجلس التعاون الخليجي، مما اضطر النظام القطري وأذرعته إلى محاولة تدارك الموقف والتراجع سريعًا وحذف التصريحات من على الوكالة الرسمية القطرية وإعلانها وجود هاكر واختراق لموقعها على شبكة الإنترنت.

وقد جاءت ردود الأفعال على التصريحات المسيئة التي أطلقها الأمير القطري سريعًا حيث أطلقت الإمارات هاشتاج بعنوان #اوقفوا_قناة_الجزيرة لوقف بث القناة على أراضيها بسبب دعمها الدائم للإخوان والإرهاب، كما أكدت وزارة الخارجية السعودية، فى نبأ عاجل أذاعته قناة "سكاي نيوز" عربية دعمها لكل الإجراءات التي تتخذها البحرين للحفاظ على أمنها وأشارت المملكة إلى أن أمن البحرين جزء لا يتجزأ من أمن السعودية ودول الخليج .

وتأتي تلك التصريحات بعد القمة الإسلامية العربية الأمريكية التي عقدت فى قطر وحضرها رؤساء العديد من الدول وتجاهل خلالها معظم الدول العربية الأمير القطري تميم بن حمد، وهو ما ظهر جليا فى تجاهل ولي عهد أبو ظبي لأمير قطر، وسلامه على الرئيس عبد الفتاح السيسي بحفاوة.

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثان قد أكد فى تصريحاته أن "ما تتعرض له قطر من حملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأمريكي إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار معروفة الأسباب والدوافع، وسنلاحق القائمين عليها من دول ومنظمات؛ حماية للدور الرائد لقطر إقليميًا ودوليًا، وبما يحفظ كرامتها وكرامة شعبها"..على حد قوله .

وأكد "تميم" خلال حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية في ميدان معسكر الشمال: "إننا نستنكر اتهامنا بدعم الإرهاب رغم جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش" مضيفًا: "إن الخطر الحقيقي هو سلوك بعض الحكومات التي سببت الإرهاب بتبنيها لنسخة متطرفة من الإسلام لا تمثل حقيقته السمحة، ولم تستطع مواجهته سوى بإصدار تصنيفات تجرم كل نشاط عادل".. على حد زعمه.

وأضاف تميم : "ولا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب لأنه صنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله" داعيًا الأشقاء في جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض لقطر، ووقف سيل الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة، مؤكدًا أن قطر لا تتدخل بشؤون أي دولة مهما حرمت شعبها من حريته وحقوقه. وشدد على أن العلاقة مع الولايات المتحدة قوية ومتينة رغم التوجهات غير الإيجابية للإدارة الأمريكية الحالية، مع ثقتنا أن الوضع القائم لن يستمر بسبب التحقيقات العادلة تجاه مخالفات وتجاوزات الرئيس الأمريكي".

وأشار أمير قطر إلى أن "قاعدة العديد مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأمريكا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره".

وعن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي شاركت فيها قطر بالرياض، جدد تميم شكره وتقديره للملك سلمان بن عبدالعزيز على الحفاوة وكرم الضيافة، داعيًا إلى العمل الجاد المتوازن بعيدًا عن العواطف، وسوء تقدير الأمور، مما ينذر بمخاطر قد تعصف بالمنطقة مجددًا نتيجة ذلك، وبين أن قطر لاتعرف الإرهاب والتطرف، وأنها تود المساهمة في تحقيق السلام العادل بين حماس الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني واسرائيل؛ بحكم التواصل المستمر مع الطرفين، فليس لقطر أعداء بحكم سياستها المرنة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل