المحتوى الرئيسى

من هو "زين"؟ وكيف حارب السرطان؟ - E3lam.Org

05/28 22:20

شاركها Facebook Twitter Google +

أثار إعلان “التحدي هو زين” الذي أذاعته الفضائيات مع بدء شهر رمضان الكريم، تساؤل البعض حول بطل الإعلان، الذي جاءت كلماته : “زين علمني الطاقة الإيجابية.. زين ده مصدر قوتي.. زين هو  الأمل.. مفيش بطل يجي سنتيمتر من البطل اللي هو اسمه زين.. التحدي هو زين”.

وكشف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن “زين” -الشخصية التي يتناولها الإعلان- طفل صغير مصاب بالسرطان،  وينشر إعلام دوت أورج قصة الطفل المحارب وفقًا لصفحته على “فيس بوك”:

1-أصيب “زين يوسف” بأسوء أنواع السرطان  وأندرهم  وهو سرطان  الخلايا الجذعية من الدرجه الرابعة وعمره 5 أعوام ونصف العام.

2- يعد هذا النوع من السرطان نادر، ويتم اكتشافه أولًا في الصدر والبطن والعظام والنخاع، ولكنه داهم زين من غير مقدمات في كل أنحاء جسده.

3- رحلة علاج الطفل الأولى استغرقت عام ونصف قضاها في المستشفى بمرافقة أهله، وخضع فيها للعلاج الكيماوي والعلاج بالإشعاع، إضافة إلى العمليات وبعض التجارب.

4- بعد انتهاء رحلة العلاج الأولى التي استجاب لها، هاجم السرطان مخه بعد شهرين فقط، وبدأ رحلة علاج أصعب بسبب ندرة هذا النوع من السرطان.

5- استكمل العلاج بعدها لمدة عام ونصف سافر فيها عدة دول بحثًا عن العلاج حتى استجاب وقاوم المرض الخبيث، ولكن من المحتمل عودته في أوي وقت لذا فهو يجري تحاليل كل ثلاثة أشهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل