المحتوى الرئيسى

حملات استرداد حق الشعب تواصل استعادة أراضي الدولة

05/28 22:14

واصلت حملات اتسرداد حق الشعب أعمالها لاستعادة جميع أراضى الدولة المتعدى عليها بجميع أنحاء المحافظة، حيث داهمت مديرية أمن الإسكندرية اراضى رجال اعمال بمنطقة المنتزه بشرق المحافظة لإزالة التعديات على الاراضى المملوكة للدولة، قبل انتهاء المدة المحددة  التى منحها  الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة والاجهزة التنفيذية لإزالة التعديات على ارضى الدولة، واعادة الاراضى المنهوبة التى قدرت بملايين الجنيهات.

شنت  مديرية امن الاسكندرية حملة امنية مشددة برئاسة اللواء مصطفى النمر مدير الامن لإزالة التعديات الواقعة على اراضى املاك الدولة بمشاركة قيادات المديرية وعناصر القوات المسلحة والأمن المركزى ورئيس الحى، تمت مداهمة أراضى بمنطقة المنتزه ثانى تبين قيام رجلى أعمال بالاستيلاء عليها بالكشف عنها تبين أنها تابعة لجهاز حماية املاك الدولة.

وفى سياق متصل أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن المحافظة استردت ٤٩٢٣٩٩١,٥م٢ من أراضى الدولة المتعدى عليها، خلال حملات إزالة التعديات الواقعة عليها. بجميع أحياء المحافظة، ذلك بعد تنفيذ ١٢٣ قرار إزالة بجميع الأحياء.

كما شنت مديرية أمن دمياط حملة إزالة  بمدينة دمياط الجديدة،   وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة بإشراف اللواء  نادر جنيدى - مساعد وزير الداخلية- مدير أمن دمياط، بحملة لتأمين الجهة الإدارية (هيئة المجتمعات العمرانية ـ جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة) فى تنفيذ إزالة التعديات وتنفيذ القرارات الإدارية بدائرة مركز شرطة كفر البطيخ اشتركت فيها أجهزة المديرية،  برئاسة اللواء حسام عبدالسلام مساعد المدير للأمــن،  حيث أسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة على مساحة   (7.5) فدان ملك الجهاز  السابق السماح للمزارعين بجنى محصول الطماطم   وتم تسليم مساحة الأرض كاملة إلى جهاز مدينة دمياط الجديدة، كما تم استهداف عدد (191) قرار  مستحدثة   صادرة بإزالة مبان مقامة من طابق واحد حتى ستة طوابق   بشرق الحى الأول وجنوب الحى المتميز بمدينة دمياط الجديدة.

كما أكد الدكتور ايمن عبدالمنعم... محافظ سوهاج استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم بإزالة 66 حالة تعد، بالتعاون مع قوات الأمن لاستراد أراضى املاك الدولة.

وأضاف شريف السيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقتلة أن الوحدة المحلية قامت بحملة مكبرة اسفرت عن ازالة 51 حالة تعد على مساحة 17550 مترًا بزمام قرية الجلاوية تعديات من المواطنين عبارة عن بناء منازل سكنية وأسوار وأحواش وعشش.

وأعلن عصام البديوى محافظ المنيا، أن الوحدات المحلية تمكنت بالتعاون مع الجهات الأمنية من إزالة عدد 753 حالة تعد على ارض أملاك الدولة بمساحة 375.5 فدان، كما تم التقدم بطلبات تقنين أوضاع للأراضى على مساحة 2985 فداناً خلال عدد من حملات الإزالة المكبرة التى تم تنظيمها على مستوى مراكز المحافظة، ليصل بذلك اجمالى عدد الحالات التى تمت إزالتها فى الفترة من 17 حتى 27 مايو إلى 11519 حالة على مساحة 301299.5 فدان، كما بلغت مساحة الأراضى التى تم التقدم بطلبات تقنين أوضاعها إلى 222709 أفدنة. 

كما أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن حملات ازالة التعديات على املاك الدولة بأحياء ومراكز ومدن المحافظة أسفرت أمس عن استرداد 543 فدانًا بإجمالى 630 تعدياً تم تنفيذها بالكامل.

وأكد المحافظ أن إجمالى ما تم استرداده  حتى اليوم منذ بدء الحملات بلغ «63500» فدان.

ورغم قيام محافظة بنى سويف ممثلة فى الوحدات المحلية للمدن بتنفيذ إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة فى المناطق الصحراوية الواقعة شرق النيل، حيث قام المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف يرافقه اللواء عادل تونسى مدير أمن بنى سويف بالإشراف على تنفيذ هذه الإزالات بمنطقة شرق النيل فى مدن ببا والفشن إلا أن الوحدات المحلية فى مدن اهناسيا وسمسطا والفشن لم تقم بإزالة التعديات على أراضى الدولة الواقعة بجوار الطريق الصحراوى الغربى حيث تقوم بعض الجمعيات والشركات ورجال الاعمال بالاستيلاء على أكثر من 50 الف فدان من أراضى الدولة دون وجه حق ولم يكتفوا بذلك بل يقومون بسرقة مياه الرى.

من ناحية أخرى تظاهر عدد من أهالى قرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود بإدارة حماية النيل فى زفتى لتضررهم من إزالة منازلهم المقامة على أملاكهم الخاصة وبعد إجراءات فصل الحد بالمخالفة لتعليمات الرئيس السيسى الذى طلب إعادة الأراضى المملوكة للدولة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل