المحتوى الرئيسى

مصريون يطالبون بإقالة وزير الداخلية

05/28 22:05

بالفيديو والصور.. أغلى لاعب في العالم يؤدي مناسك العمرة

دولة عربية تمنع الطلاق في رمضان.. تعرف عليها

تباين آراء طلبة العاشر والحادي عشر حول اختبار الإنجليزية

السفير محمد النعيمي لـ"الشرق": الحملات الإعلامية الكاذبة لن تغير سياسة قطر

تعرف على مواقع الرادارات المتحركة ثاني أيام رمضان

أخبار عربية الأحد 28-05-2017 الساعة 10:00 م

فشل في حماية المسيحيين من الإرهاب

أصدر 92 حزبا ومنظمة أهلية وشخصية عامة مصرية بيانا أدانوا فيه العملية الإرهابية التي وقعت في المنيا جنوبي مصر الجمعة، وطالب الموقعون على البيان بإجراءات عدة بهدف المواجهة الشاملة للإرهاب، وأهمها "إقالة وزير الداخلية الذي فشلت وزارته والحكومة المنتمي لها في حماية المسيحيين من العمليات الإرهابية".

ومن أهم الأحزاب الموقعة على البيان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وحزب الدستور وحزب العيش والحرية، إضافة إلى منظمات أهلية والعشرات من الشخصيات السياسية والنقابية والصحفية. ومن بين الموقعين ثلاثون شخصية مسيحية. وربط البيان بين الجريمة الإرهابية التي حدثت في المنيا والجرائم السابقة المشابهة، قائلا "إن توالي وتسارع العمليات الإرهابية بحق العديد من الكنائس وتهجير مسيحيي العريش.

وإعلان تنظيم داعش صراحة حربه على مسيحيي مصر دون أن يتخذ النظام المصري التدابير الأمنية اللازمة، كل ذلك يجعل نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي متحملا مسؤولية هذه الهجمات وشريكا في التخاذل في حماية أرواح أبنائه".

وأضاف أن "ترسانة القوانين التي وضعت بحجة مكافحة الإرهاب وآخرها حالة الطوارئ وقانون الإرهاب لم تمكّن الدولة المصرية من التصدي بفاعلية لوقف نزيف الدماء".وتطرق البيان إلى شروط مكافحة الإرهاب قائلا "على الدولة أن تعي أنه لا توجد فرصة حقيقية لإنجاح أي جهود لمواجهة الاٍرهاب ما لم يكن الشعب بكل فئاته شريكا أصيلا في مواجهته، وأن الطريق لهذا هو الحرية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل