المحتوى الرئيسى

فيسك: «داعش» لا يمثل الإسلام.. والمسلمين شرفوا العالم

05/28 20:46

الكاتب البريطانى: علينا أن ننظر إلى الماضى لمعرفة المعنى الحقيقى للإسلام.. والقوات الأمريكية قتلت فى مجازر الموصل وأبوغريب والحديثة فى العراق أربعة أضعاف من قتلوا فى مانشستر ونيس وباريس وغيرهم

قال الكاتب البريطانى روبرت فيسك: إن تنظيم «داعش» الإرهابى لا يمثل الإسلام ولا المسلمين، مضيفًا فى مقال له نشرته صحيفة «الإنديندنت»، أن «علينا أن ننظر إلى الماضى من أجل معرفة المعنى الحقيقى للإسلام لا لتنظيم داعش الإرهابى»، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أنه «فى حالة قتل مزيد من المسلمين فى العالم وبيع السلاح للطغاة، فإننا بذلك نؤمن بالإرهابيين وسينتصر التنظيم الإرهابى».

وأضاف فيسك، فى مقاله حول رؤية الجانب المعتدل من المسلمين لمعرفة المعنى الحقيقى للإسلام: إن «القوات الأمريكية قتلت فى مجازر الموصل وأبوغريب والحديثة فى العراق أربعة أضعاف ممن قتلوا فى حادث مانشستر الذى راح ضحيته 28 مدنيًا، فضلًا عن اعتداءات نيس فى فرنسا واعتداءات11 سبتمبر التى استهدفت برجى التجارة فى نيويورك ومبنى البنتاجون بواشنطن»، مشيرًا إلى أن «المجتمع الدولى لم يقف دقيقة صمت واحدة حدادًا على ضحايا العراق».

وتابع الكاتب البريطانى: «طالما أننا نفجر الشرق الأوسط بالقنابل بدلًا من تحقيق العدالة هناك، سنتعرض دائمًا لهجمات»، مذكرًا بتصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الوحشية فى خطابه حيث إنه كرر مصطلح الإرهاب عدة مرات فضلًا عن مصطلح الخوف والأمن».

وطرح فيسك مثالًا لتعزيز فكرة الإسلام المعتدل وهو للأميرعبدالقادر الجزائرى قائلا: «كان حاميًا لقومه ضد الهمجية الغربية (الاحتلال الفرنسى) وحاميًا للمسيحيين ضد المسلمين المتطرفين حينها.. كان نبيلًا لدرجة أن الفرنسيين أعطوه وسام الصليب الأكبر ووسام جوقة الشرف».

ولفت فيسك إلى أن الأمير عبدالقادرالجزائرى كان يدعو الجميع إلى عبادة ما يعتقدون فيه، كما أنه كان يؤمن بحقوق الإنسان، وهذا على عكس ما يدعو إليه تنظيم «داعش» الإرهابى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل