المحتوى الرئيسى

الجراح المصري وليد حسنين ينافس على جائزة "المبتكر العالمية"

05/28 19:46

ينافس الجراح المصري الأمريكي "وليد حسنين" في فئة "الدول غير الأوروبية" على جائزة الجمهور نسخة العام 2017، خمسة عشر مبتكرا من ثلاث عشرة دولة هم مصر، المغرب، سويسرا، النمسا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، بلجيكا، هولندا، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

وشارك الجراح المصري الأمريكي في فئة "الدول غير الأوروبية" بابتكاره تقنية قادرة على إبقاء أعضاء المتبرعين على قيد الحياة وهي خارج الجسم من خلال توفير مناخ مشابه لمناخ الجسم البشري، الأمر القادر على إبقاء القلب والرئة والكبد والكلى يؤدون وظائفهم بطبيعية خارج الجسم لأكثر من يوم واحد، فاتحا أفاقا وآمالا جديدة في مجال زراعة الأعضاء.

وينافسه على اللقب البروفيسور المغربي "عدنان رمال" الذي طور خليطا طبيعياً باستطاعته تقوية فاعلية المضادات الحيوية وذلك بفضل الزيوت الأساسية الطبيعية.

كما ينافس في هذه الفئة فريق جيمس فوجيموتو (و.م.أ) الأمريكي الألماني، والذي طور تقنية في علم البصريات ستمكن الأطباء من التشخيص المبكر دون الحاجة للتدخل الجراحي في أمراض العين وبعض التخصصات.

الجمهور  مدعو للتصويت على مرشحه المفضل من بين المرشحين الخمسة عشر النهائيين، والذين يوجد من بينهم الجراح المصري وليد حسنين، مبتكر تقنية (OCS) للحفاظ على الأعضاء في حالتها الطبيعية خارج الجسم، ويمكن للجمهور التصويت عبر الأنترنت حتى 11 يونيو عبر الموقع الرسمي لمكتب براءة الاختراع الأوروبي www.epo.org/vote  .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل