المحتوى الرئيسى

1864 شركة تقدمت للتنظيم الحج السياحي

05/28 19:06

ارتفع عدد شركات السياحة التي تقدمت بطلبات تنفيذ برامج الحج السياحى إلى 1864 شركة حتى قبل ساعات قليلة من غلق باب تسجيل طلبات الشركات الراغبة فى تنفيذ الحج السياحى على موقع خدمات الحج والعمرة التابع لوزارة السياحة، صرحت بذلك إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة.

وكانت وزارة السياحة، قد قررت مد فتح باب تسجيل طلبات الشركات السياحية الراغبة فى تنفيذ الحج السياحى على موقع خدمات الحج والعمرة التابع للوزارة حتى مساء الأحد، حيث كان من المقرر غلقه مساء الخميس الماضي.

وقال محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة على شركات السياحة، إن تسجيل بيانات المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج السياحى بدأ اليوم على البوابة الموحدة بوزارة الداخلية، مشيرًا إلى أنه لن يتم إتاحة عملية التسجيل على البوابة الموحدة إلا بعد سداد مبالغ جدية الحجز عن كل مواطن والبالغ قدرها 10 آلاف للمستوى الاقتصادى، 15 ألف لمستوى 4 نجوم، 20 ألف لمستوى 5 نجوم.

من جانبها، تواصل شركات السياحة سداد قيمة جدية الحجز لرحلات الحج السياحي من خلال بنك مصر وفروعه بالمحافظات، وفقًا للاتفاق الذي تم بين ممثلي البنك وغرفة شركات السياحة، تنفيذًا للضوابط التي سبق وأقرها يحيي راشد، وزير السياحة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل