المحتوى الرئيسى

إجراء جديد من العاملين بـ«الكهرباء» بعد رفض صرف «علاوة الـ 10%»

05/28 18:46

لا تزال أصداء قرار منع صرف علاوة الـ «10%» للعاملين بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، تلقى بظلالها على القطاع، وقرر عدد من العاملين تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الكهرباء، يوم الأربعاء القادم، فى العاشرة صباحًا؛ لتوصيل رسالة إلى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر بتعرضهم للظلم جراء هذا القرار.

وقال محمد محمود ياسين، أحد العاملين بشركات الكهرباء، إن الهدف من هذه الوقفة المطالبة بجميع حقوقنا الكاملة «المنهوبة» من قبل المسئولين، مؤكدا أن العاملين بالكهرباء لن يتراجعوا نهائيا عن المطالبة بحقوقهم.

وأضاف «ياسين»، أن مطالب هذه الوقفة تتمثل فى أولًا: صرف العلاوة الـ 10% كاملة بفروقها؛ لأن المادة الخامسة لا تنطبق على قطاع الأعمال، ثانيا- زيادة بدل إنارة من 40 جنيها إلى 150 جنيها، وثالثا- زيادة بدل غذاء من 6 جنيهات إلى 14 جنيها.

وأوضح أن المطلب الرابع يتمثل فى صرف الأرباح «كاملة»، وليست على أقساط، وتسوية للعاملين بالشركات، وكذلك إعطاء درجة كبير، واحتساب صرف نص شهر على الأساسي الجديد وليس القديم.

وطالب «ياسين» جميع العاملين بشركات الكهرباء بالتجمع فى هذه الوقفة؛ للإعلان عن غضب العاملين من قرارات القطاع ضدهم، مشيرًا إلى النقابة العامة لم تدافع عن حقوقهم نهائيًا.

يذكر أن عادل نظمي، رئيس النقابة العامة للمرافق، قال إن قرار عدم صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقابضة لكهرباء مصر، انحاز إلى صف العاملين بأن يستمر الوضع القديم كما هو، إضافة 7% علاوة دورية مع استمرار الحوافز حتى لا يتأثر العاملون سلبا، طبقا للمادة الخامسة من قانون العلاوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل