المحتوى الرئيسى

منتخب مصر يستعد للمشاركة في بطولة العالم للملاحة الرياضية بأستونيا

05/28 18:29

يستعد المنتخب المصري للملاحة الرياضية للمشاركة في بطولة العالم للملاحة الرياضية باستونيا خلال الفترة من 28 يونيو إلى 8 يوليو 2017 وايضا بطولة العالم للملاحة الرياضية (الترييلو) التي تتضمن فئة متحدي الإعاقة، والتي ستقام بلتوانيا خلال الفترة من 9 يوليو الى 17 يوليو 2017 .

وكان الاتحاد المصري اختار العناصر الممثلة للمنتخب المصري من خلال البطولات التي تم اقامتها خلال الموسم الرياضي مثل بطولة الجامعات المصرية وبطولة مصر الدولية التي اقيمت بمدينة شرم الشيخ وايضا بطولة القوات المسلحة للملاحة الرياضية، والتي أسفرت عن عناصر جديدة متميزة تم ضمها الى منتخب مصر القومي للملاحة الرياضية .

ويمثل منتخب مصر في بطولة العالم للتريللو كل من الأبطال الملازم أول أحمد محمد عبداللطيف البطل الدولي، والذي تم مشاركته في بطولة العالم الماضية بالسويد وتم تكريمه بعد عودته من السيد وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي وأيضا من السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما يتضمن المنتخب ايضا كل من الابطال الملازم احمد نجيب والملازم محمد حلاوة من أبطالنا مصابي العمليات الحربية ضد الإرهاب.

كما يمثل بعثة منتخب مصر ببطولة العالم باستونيا كل من العقيد الدكتور تامر مهنا رئيسا للبعثة والدكتور أحمد سليمان إداريا والمقدم محمد البعثي مدربا والرائد محمد عبدالباقي ومحمد الراوي وعبدالجواد أبو رحمة والسيد شرف وكرم طه لاعبين .

وينتظر المنتخب المصري للملاحة الرياضة اصدار القرار الوزاري من المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والذي يدعم أبطالانا الذين خدموا الوطن، والذين يمثلون مصر في محفل يضم أكثر من 70 دولة من دول العالم، وفي رسالة أن مصر تهتم بأبنائها الذين بلوا انفسهم من أجل أن تكون في مصاف الدول الرائدة، وأيضا للدعاية بين دول العالم للقدوم إلى مصر، والمشاركة في بطولة مصر الدولية وبطولة البحر الابيض المتوسط والتي ستقام بمدينة الاسكندرية فبراير القادم.

ويقام على هامش بطولة العالم اجتماع رؤساء الاتحادات أعضاء الاتحاد الدولي والذي يقام بمدينة تالين بأستونيا، وسيتم استعراض إنجازات الاتحاد المصري في الملاحة الرياضية واستعدادات مصر لاستضافة فعاليات بطولة البحر الأبيض المتوسط للملاحة الرياضية، والتي ستقام بمصر العام القادم.

وكان يوم 24 مايو الماضي قد اقيم اليوم العالمي للملاحة الرياضية والذي شارك في فعالياته أكثر من 80 دولة حول العالم وبمشاركة أكثر من 280 ألف ممارس للملاحة الرياضية، قاموا يممارسة هذه الرياضة في نفس اليوم، وقاموا بتحطيم الرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس العام الماضي.

ويستعد الباحث عمرو فتح الله لمناقشة أول رسالة للماجستير في الملاحة الرياضية في كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان وتحت إشراف كل من الأستاذ الدكتور علي عبدالمجيد العميد السابق لكلية التربية الرياضية وأستاذ المناهج وطرق التدريس والدكتور تامر مهنا رئيس الاتحاد المصري للملاحة الرياضية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل