المحتوى الرئيسى

تعرف على جدل أعمال 12 لجنة نوعية بمجلس النواب يوم الأربعاء المقبل - برلمانى

05/28 17:39

12 لجنة نوعية تواصل اجتماعاتها يوم الأربعاء المقبل، حيث تناقش لجنة الزراعة طلب الإحاطة المقدم من النائب رضوان الزياتى بشأن قيام وزارة الزراعة بتأجير مزرعة الجبل الأصفر للمنتفعين لزراعتها بالفاكهة والخضر باستخدام مياه الصرف الصحى غير المنقاة مما يؤدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض، بالإضافة إلى وجود أكثر من ألف فدان غير خاضعة لسيطرة إدارة المزرعة.

وتناقش لجنة الشئون الدينية طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فرج عامر، بشأن تعرض مئذنة بمسجد ابن خلدون للانهيار والسقوط بوسط الإسكندرية، بالإضافة إلى مناقشة اقتراح بقانون مقدم من النائب محمد أحمد فؤاد حول تعديل قانون إنشاء هيئة الأوقاف المصرية.

وتستكمل لجنة الدفاع والأمن القومى جهود الدولة والإجراءات التى تتخذها للمواجهة الشاملة لظاهرة الإرهاب والتطرف الدينى "ثقافيا – اجتماعيا".

وتعقد لجنة القوى العاملة الاستماع واستطلاع رأى المعنيين بشأن مشروع قانون إصدار قانون العمل، كما تناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة التحديات والمعوقات الإجرائية والتمويلية التى تواجه الشباب.

وتناقش لجنة الطاقة والبيئة عدد من طلبات الإحاطة المحالة إليها، بالإضافة إلى استكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء الجهاز التنفيذى للإشراف على مشروعات إنشاء المحطات النووية لتوليد الكهرباء، كما تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى الاقتراحات برغبة المحالة إليها.

وتبحث لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشروعا الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاجتماعية عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، كما تناقش لجنة التعليم والبحث العملى طلبا الإحاطة المقدمان من النائب يس عبد الصبور عن مشاكل التعليم، وتناقش لجنة الصناعة 3 طلبات إحاطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل