المحتوى الرئيسى

واثق وعاشق للقيادة.. خبراء يفكون شفرة لغة جسد ترامب المريبة

05/28 17:20

"واثق وعاشق للقيادة".. خبراء يفكون شفرة لغة جسد ترامب "المريبة"

بعد انتهاء جولته الخارجية الأولى، والتي استمرت 9 أيام، يمكن معرفة لمحات بسيطة عن شخصية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من خلال تحليل طريقة "مصافحته" و"تعبيرات وجهه"، حيث حلل خبراء في لغة الجسد بعض حركاته وإيماءاته.

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعية لقطة ترامب وهو يدفع رئيس وزراء دولة مونتينيجرو، دوسكو ماركوفيتش، في أثناء تواجده بالعاصمة البلجيكية، بروكسل، لحضور قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الخميس الماضي.

ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أوضح الخبير في لغة الجسد، جودي جيمس، إن الحركة التي قام بها وهي "قاتل لتكن في بداية الصف"، تشير إلى أن الرئيس الأمريكي لم يحصل على سلطته وقوته بسهولة.

وأضاف أن "الأطفال الذين كانوا مركز اهتمام الجميع في صغرهم نادرا ما يكلفون أنفسهم للقتال من أجل الحصول على ذلك في الكبر"، مؤكدا أنه على الرغم من شغله لأحد أكبر المناصب في العالم، إلا أن هذا لم يمنعه من تأكيد قوته "الذكورية" في كل فرصة متاحة.

ولكن لم تكن الحركة مجرد دفع رئيس وزراء مونتينيجرو، ولكن الخبراء أوضحوا أن حركة "هندمته لسترته" بعدما أصبح في الصف الأول، وعدم النظر في عيني ماركوفيتش بعد الواقعة يقول عن ترامب الكثير أيضا، إذ أن من يدفع شخص بعيدا عليه أن يعتذر أو حتى يوضح سبب قيامه بذلك.

يكرر الرئيس الأمريكي من حركة "جذب" يد من يصافحه ناحيته كثيرا، آخرها كان مع الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، أمس في خلال لقاء قادة مجموع الدول السبع الكبرى.

وقام بها ترامـب مرة ثانية في ليلة الانتخابات الأمريكية مع نائبه، مايك بنس، ومرة ثالثة عندما كان يعلن ترشيح قاضي المحكمة الدستورية العليا.

ويصف الخبراء هذه الحركة بأنها "مخيفة وعدوانية وبشعة لكل عين تشاهدها"، مضيفون أنه أيضا يريد من وراءها إثبات "قوته وسيطرته الذكورية".

كل الساسة والممثلين والشخصيات العامة لديهم وضع معين لأيديهم أو أرجلهم وقت السكون، وكذلك ترامـب.

وبالنسبة للرئيس الأمريكي، فإن يستخدم أصابعه وأنامله لتشكيل شكل "المثلث"، الذي وفقا لخبراء لغة الجسد فإنه يدل على "القوة والثقة والتفكير الدقيق والقيادة".

وقام ترامـب بوضع كفيه في هذا الوضع في أثناء لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، في خلال زيارة الرئيس المصري لواشنطن.

أكثر تعبيرات الوجه التي يستخدمها ترامـب، خاصة عند استعداده لالتقاط صورة، هي "تحديق عينيه وضم شفتيه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل