المحتوى الرئيسى

رئيس جمعية مسافرون يطالب بالاتجاه للسوق الأسيوي لتنشيط السياحة لمصر

05/28 16:19

رئيس جمعية مسافرون يطالب بالاتجاه للسوق الأسيوي لتنشيط السياحة لمصر

طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، وزارة السيـاحة إلى ضرورة التحرك والتسويق لمصر بالدول الأسيوية مثل الهند وماليزيا والفلبين والصين وإندونيسيا لاستقطاب أكبر عدد من السياح هناك لزيارة مصر.

وقال عاطف عبد اللطيف، أن تنويع مصادر السـياحية لمصر مهم حاليا، خاصة في ظل توقف بعض الاسواق الرئيسية التي نعتمد عليها لأسباب مختلفة مما ادى الى تراجع نسب الإشغالات السياحية وكان له أثر كبير على صعوبة توفير العملة الاجنبية من السياحة التي كانت مصدر مهم للعملة الاجنبية.

وأشار رئيس جمعية مسافرون الى أن الاسواق الاسيوية لها طبيعة خاصة في نوعية مقاصدها السياحية ويجب فهمها جيدا ودراستها ومع التنسيق بين وزارتي السياحة والطيران في اعداد برامج سياحية هادفة ووضع برامج للسياحة الدينية فهى شبه منعدمة والتسويق لهذه البرامج فى تلك الاسواق من الممكن أن يأتى بملايين السائحين لزيارة المعالم الدينية المختلفة الموجودة بمصر كلها.

وأوضح عاطف عبد اللطيف أن خط مصر للطيران إلى إندونيسيا متوقف منذ فترة ولابد من تحريك الطيران العارض والمنتظم إلى هذه الأسواق موضحا أن هناك شركة طيران عارض تقوم بتنظيم 3 رحلات من الصين ولكن هذا ليس بالكافى لأننا من الممكن ان نستقطب أعدادا كبيرة من الأسواق الآسيوية كلها كالصين وماليزيا والهند وإندونيسيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل