المحتوى الرئيسى

"قومي المرأة" يناقش دور الفتاة في تنمية وإعداد جيل المستقبل

05/28 16:04

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة، ندوة بعنوان "دور الفتاة والمرأة المصرية في تنمية وإعداد جيل المستقبل"، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

وقالت المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس في البحيرة، خلال كلمتها في المؤتمر: "المرأة هي الوطن، وذلك من خلال قدرتها على تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية الاقتصادية والسياسية بشكل مستدام".

ولفتت زكية، إلى أهمية دور المرأة في تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية كأم وزوجة، وأهمية استخدام كلمة وطن بدلا من كلمة مجتمع، لأن الوطن مفهوم أوسع وأكثر شمولا، وله تأثير عاطفي أعمق، وان قضيه تمكين المرأة هي قضية تنمية ومصير وطن، وأن استراتيجية 2030 لتمكين المرأة المصرية، هي استراتيجية لمصر ولكل المصريين، وأنها توفر إطارا عمليا لتحقيق نماذج ملموسة.

وتحدثت مقررة فرع المجلس في البحيرة، عن دور فرع المجلس وحملات طرق الأبواب التي تجوب قرى المحافظة، وأهمية حملة "جسمك أمانة" التي يتبناها فرع المجلس، والتي تتضمن الحديث عن ختان الإناث، الزواج المبكر، التحرش، الاغتصاب.

كما تحدثت عن مبادرة فرع المجلس في العام 2017، وهي "قرية صديقة للبيئة"، وذلك لقرية محمد رفعت بمركز حوش عيسى، بالتعاون مع الجهات التنفيذية المعنية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل