المحتوى الرئيسى

على مائدة ترامب.. ملفات ساخنة وفضائح سياسية بعد العودة لواشنطن

05/28 16:01

على مائدة ترامب.. ملفات ساخنة وفضائح سياسية بعد العودة لواشنطن

ذهب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في جولته الخارجية الأولى تاركا عاصفة سياسية وعاد لواشنطن وسط فضيحة أكبر تتعلق بعائلته نفسها.

قبل الانطلاق في جولته طرد الرئيس الأمريكي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، جيمس كومي، والذي كان يتولى التحقيقات في وجود تلاعب روسي بالانتخابات الأمريكية تسبب في فوز ترامب بالرئاسة.

وبحسب "نيويورك تايمز" فإن معارضي الرئيس الأمريكي يتهمونه بالديكتاتورية وما هو أسوأ .. محاولة دفن تحقيق فيدرالي يخص أمن الدول.

وتحولت الأمور للأسوأ بعدما سربت صحيفة "واشنطن بوست" كيف أن الرئيس الأمريكي كشف معلومات استخباراتية في لقاءه مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأكثر من ذلك قال له إن الضغوط السياسية عليه وعلى إدارته ستكون أخف بكثير الآن خاصة أنه تخلص من كومي "المجنون" على حد وصفه.

وهو ما اعتبره منتقدي ترامب أيضا دليل على تواطؤ الرئيس الأمريكي مع روسيا، لدرجة الحديث علنا في كبرى وسائل الإعلام الأمريكية CNN و "واشنطن بوست" عن عزل الرئيس قريبا.

وفيما يتعلق بقضية كومي فإن الرئيس الأمريكي في انتظار ما ستسفر عنه شهادة مدير FBI أمام الكونجرس غدا والتي سيكشف فيها محادثاته مع الرئيس الأمريكي.

حتى وقت قريب كانت التحقيقات حول التواطؤ الروسي تتناول الشخصيات من أعضاء حملة ترامب وأصدقاءه والمسؤولين الذين عينهم في إدارته، ولكن قبل يومين أصبح الهدف الجديد للاتهامات هو جاريد كوشنر زوج إيفانكا أبنة الرئيس الأمريكي.

وكان محامي كوشنر أعلن أن موكله على استعداد للتعاون الكامل مع المحققين بخصوص مقابلاته مع مسؤولين روس في الصيف الماضي وقت الحملات الانتخابية وهو ما يخالف القانون الأمريكي الذي يضم مادة تحظر التواصل بين مسؤولين أمريكيين في مواقع محددة وبين أجانب.

ولكن بعد ذلك سربت صحيفة "واشنطن بوست" ما هو أسوأ لكوشنر المقرب للغاية من صهره الرئيس، حيث كشفت الصحيفة نقلا عن مصادر استخباراتية أن جاريد كوشنر أراد خط اتصالات سري مباشر مع روسيا حتى لا يتمكن المسؤولين الأمريكيين من معرفة طبيعة محادثاته مع المسؤولين الروس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل