المحتوى الرئيسى

بريطانيا: حققنا تقدما مع شركات التكنولوجيا في فك شفرة رسائل المتشددين

05/28 13:05

القاهرة-سبوتنيك. وأضافت رود، في مقابلة مع شبكة هيئة الإذاعة البريطانية  "بي بي سي"، "إننا نحقق تقدما جيدا مع الشركات، التي تطبق التشفير التام، بعضهم يتعاون بشكل أكثر إيجابية من الآخرين، ولكننا سنواصل البناء على ذلك".

ولفتت رود أنها، "إنها تشعر بقلق بالغ من  شركات الإنترنت، التي تواصل نشر منشورات الكراهية، والتي تساهم في تطرف الناس في هذا البلد".

واشتكت بريطانيا مرارا من أن شركات التكنولوجيا، لم تكشف ما يكفي من معلومات عن الرسائل المشفرة الخاصة بمن يشتبه أنهم متشددون غير أن شركات تكنولوجيا مثل واتساب، قالت إنها لا تستطيع اختراق التشفير التام بين طرفي الرسالة.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قد صرحت أمس السبت، بأن مسؤولي المخابرات باتوا يستبعدون إمكانية تعرض البلاد لهجوم آخر وشيك وذلك بعد التقدم الكبير الذي أحرزته الشرطة في التحقيق في الهجوم الانتحاري الذي استهدف حفلا غنائيا في مانشستر.

وقالت ماي إن التطورات مفادها أن المركز المشترك لتحليل الإرهاب وهو الهيئة المستقلة التي تحدد مستوى الخطر قرر أنه يجب خفض مستوى التهديد من "حرج" ،الذي يعني أن هجوما قد يكون وشيكا، إلى "حاد".

يذكر أن التفجير الإرهابي في مدينة مانشستر البريطانية وقع مساء يوم الاثنين الماضي، بواسطة انتحاري فجر نفسه خلال حفل غنائي للمغنية الأميركية أريانا غرانديه. ما أدى بحسب المعلومات الأخيرة إلى مقتل 22 شخصا وإصابة 120 آخرين بجروح، واعتبار عدد من المراهقين في عداد المفقودين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل