المحتوى الرئيسى

«كايرو فوم» تخطط لزيادة مبيعاتها 20% خلال العام الحالى

05/28 12:02

تخطط شركة كايرو فوم المتخصصة فى صناعة غرف التبريد ومحطات تصدير الحاصلات الزراعية والحاويات المبردة، للوصول بحجم مبيعاتها إلى نحو 100 مليون جنيه خلال العام الجارى مقابل نحو 80 مليون جنيه العام الماضى وبنسبة زيادة تبلغ نحو 20%.

وقال رجائى توفيق مستشار رئيس مجلس الإدارة لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن الشركة تستعد لزيادة حجم طاقتها الانتاجية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة وذلك عبر خطة تستهدف اضافة المزيد من خطوط الانتاج الجديدة.

وردا على سؤال خاص بحجم صادرات الشركة المستهدف خلال العام الجارى، قال حسام زيدان مدير عام التصدير بالشركة إن كايروفوم تخطط لمضاعفة حجم صادراتها لتصل إلى نحو 40 مليون جنيه مقابل 10 ملايين جنيه فقط العام الماضى 2016.

وأوضح زيدان أن الشركة وضعت خطة لفتح المزيد من الأسواق الجديدة لاسيما فى دول غرب وشرق افريقيا، بالرغم من الصعوبات الكبيرة التى تواجهها فى السوق الأفريقية بسبب صعوبة التحصيل والنقل والمخاطرة، إلا ان كايرو فوم تعتبر افريقيا هدفا رئيسيا لها خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة نجحت العام الماضى فى الاتفاق والتعاون مع شركة النصر للاستيراد والتصدير فى تصدير العديد من الحاويات والغرف المبردة إلى الدول الأفريقية، كما تهدف خلال العام الحالى إلى الاشتراك فى عدد من المعارض التى ستنظم فى عدد من الدول الأفريقية.

وأوضح رجائى عطية مستشار رئيس مجلس الإدارة أن مشكلة ارتفاع التكلفة وصعوبة استيراد المواد الخام تعد من أهم المشاكل التى تحول دون توسع الشركة بالقدر الكافى. وتابع: «لدينا صعوبات كبيرة فى استيراد المواد الخام وهو ما دفعنا إلى وضع مخطط لمضاعفة حجم صادرتنا للتغلب على مشكلة نقص السيولة».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل