المحتوى الرئيسى

6 ملامح تلخص الحلقة الأولى من "الزيبق"- مهنة كريم عبد العزيز وسر شجاره مع خطيب شقيقته

05/28 11:13

بدأ أمس السبت 27 مايو الجاري، والموافق الأول من شهر رمضان المبارك، عرض أولى حلقات مسلسل "الزيبق"، من بطولة النجمين كريم عبد العزيز وشريف منير، وهو من تأليف وإخراج وائل عبد الله، والمستوحاة أحداثه من ملفات المخابرات العامة المصرية.

ويبدأ FilFan.com في تلخيص كامل أحداث مسلسل "الزيبق" طوال شهر رمضان المبارك، وفيما يلي ملخص الحلقة الأولى في خمسة نقاط:

1) تدور أحداث المسلسل في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، من الممكن اعتبار أن الحلقة الأولى من المسلسل هي تعريف المشاهدين ببطلي العمل، وهما كريم عبد العزيز أو "عمر صلاح الدين"، والذي يعمل فني متخصص في تركيب كاميرات المراقبة، وضابط المخابرات المصرية شريف منير أو "خالد صبري أبو علم".

2) شريف منير متزوج من ريهام عبد الغفور، ولكننا نرى في الحلقة أنها حزينة من عدم حملها، بعد أن أخبرهما الطبيب أن الأعراض التي كانت تأتيها مثل القيء والشعور بالدوران ما هي إلا حمل كاذب.

3) نعرف أن كريم عبد العزيز مطلق، ولديه ابن وحيد مقيم مع والدته وزوجها.

4) إدوارد هو زميل شريف منير في المخابرات، ونرى شريف في بداية الحلقة وهو متخفِ في إحدى الدول الأوروبية، ويؤدي مهمة سرية، تقوم فكرتها على مراقبة الممثل محمد شاهين وتسجيل ما يدور بينه وبين أحد الأشخاص في أحد المطاعم هناك، والذي يوافق على التعاون معه في خيانة بلده.

5) تستعرض الحلقة الأولى أسرة "عمر صلاح الدين" أو كريم عبد العزيز، وهي خاله "طلعت زكريا"، ووالدته "سلوى عثمان"، وشقيقته "سهر الصايغ"، وشقيقه العائد من الخليج.

6) تنتهي أحداث الحلقة الأولى من "الزيبق" بنشوب مشاجرة بين كريم عبد العزيز وبين خطيب شقيقته "سهر الصايغ"، بعدما أخذ يعايره بفقره هو وأشقائه، لكونهما لم ينفقا مليما واحدا على تجهيزات شقيقتهم لعرسها، ولكونه نسي أنه بدأ حياته كأحد صبيان والد كريم في الورشة.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل "الزيبق" من تأليف وإخراج وائل عبد الله، ومن إنتاج شركة "أوسكار"، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وشريف منير، وطلعت زكريا، وريهام عبد الغفور، ومحمد شاهين، وسهر الصايغ، وهادي الجيار، ويُذاع على قنوات "ON E" و"OSN يا هلا!" المشفرة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل