المحتوى الرئيسى

«حق الشعب» تنتصر.. إزالة كل التعديات على أملاك الدولة بالشرقية

05/28 10:04

قبل 3 أيام من انتهاء المهلة الرئاسية لإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة، ضمن حملة «حق الشعب»، أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الانتهاء من إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة فى المحافظة بنسبة 100%، مشيراً إلى التعامل مع 731 حالة تعدٍ، بإجمالى مساحة 48 ألفاً و112 فداناً، وتقنين أوضاع 5 حالات منها.

وفى القليوبية، كشف المحافظ اللواء محمود عشماوى عن استرداد 2195 فداناً من أملاك الدولة، منذ انطلاق حملة «حق الشعب» فى المحافظة، مشدداً على أنه «لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة، واسترداد حق الشعب، وتنفيذ الإزالة على جميع التعديات بتسويتها حتى سطح الأرض، مع الحرص على عدم معاودتها، بالإشراف المباشر والمرور الدورى للأجهزة التنفيذية وجهات الولاية».

«الهيئة الهندسية» تستعد لتفجير ثانى الأبراج المخالفة فى بنها.. و«عشماوى»: لا تراجع.. وإزالة 2290 تعدياً على أراضى البحيرة.. واسترداد 67 فداناً فى دمنهور بقيمة 3.2 مليار جنيه

وخلال جولة فى مركز الخانكة وحى شرق شبرا الخيمة، أمس، تفقد «عشماوى» أعمال إزالة التعديات فى منطقتى الجبل الأصفر وعشش البكرى، وأكد أنه راضٍ تماماً عن أداء الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ حملة استرداد جميع أملاك الدولة، فيما باشرت فرق تابعة للهيئة الهندسية استعداداتها لتفجير ثانى الأبراج المخالفة فى قرية ورورة ببنها، لضمان عدم الإضرار بالمبانى والمنشآت المجاورة.

وواصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية فى البحيرة حملاتها لإزالة التعديات على أملاك الدولة، أمس، بالتنسيق مع القوات المسلحة، وقالت المحافظ نادية عبده إن «الوحدات المحلية فى المراكز والقرى نفذت 2290 حالة إزالة على مساحة 3144 فدان أراضٍ زراعية، و848 ألفاً و173 متراً مربعاً أراضى مبانٍ، مشيرة إلى استرداد قطعة أرض تبلغ مساحتها 37 فداناً فى دمنهور، بقيمة سوقية مليار و87 مليون جنيه، وقطعة أخرى مساحتها 30 فداناً، بقيمة 1.3 مليار جنيه، بالإضافة لـ37 قرار إزالة فى قرى دمنهور، بمساحة إجمالية 5186 متراً مربعاً، وقيمة 1.3 مليون جنيه.

من جهته، أعلن اللواء علاء الدين شوقى، مدير الأمن، عن نجاح الحملات المكبرة فى استرداد 20 فدان أراضٍ أملاك الدولة، خلال حملة بقيادة اللواء عبدالعزيز خضر، حكمدار المديرية، مشيراً إلى أن الحملات شملت مراكز حوش عيسى، وأبوالمطامير، وإدكو، ودمنهور، والمحمودية، والرحمانية، ورشيد، وأبوحمص، وإيتاى البارود، وبدر، وشبراخيت، وكفر الدوار، وكوم حمادة، والدلنجات، ووادى النطرون. وأسفرت حملة مكبرة لرئاسة مركز ومدينة المنزلة فى الدقهلية، بقيادة اللواء عصام ‏الدين مصطفى، عن استعادة 20 فداناً من أراضى الدولة فى قرية العمارنة، وتنفيذ 30 قرار إزالة لتعديات على أملاك هيئة الثروة السمكية فى ميناء النسايمة للصيد، بإجمالى مساحة 2425 متراً مربعاً، و10 قرارات إزالة لتعديات على أملاك «رى المنزلة» بمساحة 180 متراً مربعاً، فيما تمكنت حملة مكبرة للأجهزة الأمنية والتنفيذية فى المنوفية من إزالة التعديات على مساحة 193 فداناً زراعياً فى مدينة السادات، و17 ألف متر أخرى فى عدد من المدن الأخرى. وشنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا فى دمياط، حملة موسعة بقيادة رئيس المدينة، محمود بريك، لإزالة التعديات على جسور النيل فى دائرة المركز، بالتنسيق مع العقيد سامح صقر، رئيس قسم شرطة المسطحات المائية، والعميد ضياء الدين عرفة، مأمور مركز شرطة الزرقا، ما أسفر عن 16 إزالة مخالفة على نهر النيل.

وقال المهندس محمد رجب، نائب رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، إن حملة مكبرة بمشاركة قوات الأمن والجيش الثانى الميدانى، أسفرت عن استرداد 15.5 فدان من إجمالى 101.5 فدان متعدى عليها فى المدينة، مشيراً إلى تنفيذ 16 قرار إزالة فى منطقة عزبة الصيادين، و54 حالة تعدٍ متنوعة لمبانٍ وعشش.

وفى قنا، أكد المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان إزالة 638 تعدياً على أملاك الدولة، بمساحة إجمالية 2700 فدان أراضٍ زراعية، و23 ألفاً و289 متراً مربعاً من أراضى البناء، خلال حملات إزالة مكبرة للأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، ومعاونة الجهات الأمنية والمعنية لاستعادة أملاك الدولة.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا فى سوهاج إزالات لـ596 حالة تعدٍّ على مساحة 45 فداناً، بقيمة 672 مليون جنيه، حسب تصريحات لمحافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبدالمنعم، أشار فيها إلى أن حملات «حق الشعب» استهدفت 145 فداناً فى مدينة أخميم، مشيداً بجهود الوحدات المحلية فى المتابعة المستمرة والتصدى للتعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة.

وواصلت الأجهزة التنفيذية فى أسيوط حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة، وتمكنت من تنفيذ 125 قرار إزالة على أملاك الدولة بمساحة 706 أفدنة زراعية، و35 ألفاً و972 متر مبانٍ، وفى كفر الشيخ، نفذت الأجهزة الأمنية والتنفيذية 34 قرار إزالة لتعديات على أملاك الدولة فى مركز مطوبس، منها 16 قراراً فى نطاق قرية بيرنبال، و3 حالات لمبانٍ بالطوب الأبيض، و14 قرار إزالة لتعديات على أملاك الدولة بقرى الخريجين، و10 آلاف و80 متراً مربعاً.

وشن حى شمال الغردقة حملة لإزالة التعديات فى منطقة المنشية بالدهار، وقال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، إن «الحملات المكبرة ستتواصل لإزالة التعديات على أملاك الدولة، بالتعاون مع مديرية الأمن، وقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، والجيش الثالث الميدانى، حفاظاً على المال العام، بالإضافة لتطبيق القانون على المخالفين بكل قوة وحسم».

Comments

عاجل