المحتوى الرئيسى

عشان تقدر تكمل يومك .. 7 نصائح لتقليل الجوع والعطش فى رمضان

05/28 07:50

عشان تقدر تكمل يومك .. 7 نصائح لتقليل الجوع والعطش فى رمضان

الصيام خلال الصيف ومع ارتفاع الحرارة، أمر مرهق للجسم وللصحة، فهو يسبب الجفاف الناتج عن العادات الخاطئة التى نتبعها خلال الفترة من الإفطار إلى السحور، ويمكن من خلال بعض النصائح التى يوجهها الدكتور شريف عصمت اخصائي التغذية العلاجية، والتى تساعد على تجنب الشعور بالتعب والجوع والعطش خلال النهار.

اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين والالياف يساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترات أطول، وتقليل الجوع، ومن الأطعمة اللحوم، الأسماك، الفول، العدس، اللوبيا.

تعتبر هذه الوجبة هامة، ولا يمكن تفويتها حيث تساع الصايم على تحمل الجوع والعطش خلال النهار، لذلك

احرص على تأخيرها قدر الإمكان

ويجب أن تحتوى على الكربوهيدرات المعقدة والتى تتواجد فى أطعمة مثل الخبز البلدي الذي يحتوى على الردة ويحتاج إلى وقت طويل حتى يتم هضمه، باضافة إلى البروتين مثل الزبادى، الجبن، الفول.

الأطعمة الغنية بالسكر، تعتبر من أكثر الوسائل التى تساعد الجسم على فقدان السوائل والشعور بالجفاف، مما يسبب التعب والارهاق والشعور بالجوع طوال النهار، لذلك ننصحك باستبدالها بالفاكهة المجففة.

الطعام الغني بالبهارات قد يكون له تأثير سلبي على الجهاز الهضمي، حيث يسبب الانتفاخ وألم البطن، بالإضافة إلى أنها تسبب ادرار البوم وتصيب الجسم بالجفاف، لذلك تجنب تناولها يساعدك على الصيام بشكل أفضل.

تجنب المشروبات التى تحتوى على الكافيين، مثل الشاى والقهوة، والمياه الغازية، يمنع عنك جفاف الجلد، ويقل الشعور بالجوع والعطش.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل