المحتوى الرئيسى

بالصور...مظاهرة حاشدة في تل أبيب تطالب بتحقيق السلام

05/28 06:55

القدس — سبوتنيك. وقام منظمو المسيرة ببث كلمة مسجلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد فيها على تمسكه بخيار السلام وحل الدولتين، و قاموا ببث تسجيل لرئيس الوزراء إسحاق رابين الذي إغتاله يميني متطرف لتقدمه بجهود السلام.

وقال الرئيس عباس في كلمته "لا صوت يعلو فوق الصوت الداعي للسلام العادل، كما أنه لا يوجد أعلى من صوت حق الشعوب في تقرير المصير والتحرر من الاحتلال، لقد حان الوقت لنعيش معا بسلام وأمن واستقرار، فالطريق الوحيد لإنهاء الصراع ومكافحة الإرهاب هو حل الدولتين بحدود الرابع من حزيران، دولة فلسطين إلى جانب إسرائيل".

© AFP 2017/ JACK GUEZ

مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بتحقيق السلام

وأضاف عباس "حان الوقت لإنهاء الاحتلال وأن تعترف إسرائيل بالدولة الفلسطينية، فالفرصة ما زالت مواتية ولن نسمح بإضاعة هذه الفرصة خاصة وإننا ما زلنا نمد يدنا للسلام".

كما ألقى رئيس المعارضة اتسحاق كلمة قال فيها "من يعتقد أنه بالإمكان دفن الفرصة والأمل من خلال نتائج الانتخابات الأميركية يعي جيدا أنه على الرغم من استبدال الرئيس في واشنطن إلا أن الواقع لم يتغير، وقد لمسنا مدى جدية الإدارة الأميركية الجديدة لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

© AFP 2017/ JACK GUEZ

مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بتحقيق السلام

وجاءت التظاهرة في ذكرى مرور 50 عاما على احتلال الضفة الغربية بعد حرب 1967. ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تحذر من سلوك وتصرفات التوليفة اليمينية الحاكمة في اسرائيل، ودعوا لصناعة السلام مع الجانب الفلسطيني على أساس حل الدولتين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل