المحتوى الرئيسى

٧ نقاط تلخص أحداث الحلقة الأولى من "لا تطفئ الشمس".. منزل جديد وزيارة مفاجئة

05/28 00:59

بدأت قناة CBC عرض أولى حلقات مسلسل "لا تطفئ الشمس"، الذي يمثل التعاون الثالث بين المخرج محمد شاكر خضير والسيناريست تامر حبيب، بعد النجاح الذي حققاه معًا في مسلسلي "طريقي" و"جراند أوتيل".

المسلسل مأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس صدرت عام 1960. ومن بطولة مجموعة من النجوم المتميزين على رأسهم الفنانة ميرفت أمين والفنانة شيرين رضا، بالإضافة إلى عدد من الممثلين الشباب الذين أثبتوا أنفسهم على مدار السنوات الماضية مثل محمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد داود وجميلة عوض وأحمد مالك.

ويلخص FilFan.com لقرائه ومتابعي المسلسل أبرز أحداث الحلقة الأولى:

1- تركز أحداث الحلقة على العائلة بعد انتقالهم لمنزل جديد، ومناقشة رسالة الدكتوراه الخاصة بالشقيقة الكبرى "فيفي" وتجسدها الممثلة ريهام عبد الغفور.

2- يقرر "أحمد" الذي يلعب دوره الممثل محمد ممدوح، التوجه إلى النادي للاشتراك في صالة الألعاب الرياضية، وهناك يلتقي بفتاة يبدو من نظراته أنه معجب بها.

3- يتوجه "محمود" ويجسده الممثل عمرو عابد إلى مقابلة عمل في الشركة التي تعمل بها حبيبته "إنجي" وتقدمها الممثلة أمينة خليل، لكنه يخفق في المقابلة بسبب ضعف لغته الإنجليزية وسوء مظهره.

4- تذهب "آية" والتي تجسد دورها الممثلة جميلة عوض، إلى طبيبة أمراض نساء وتوليد بصحبة صديقها "شادي" الذي يجسده "محمد شرنوبي" لتعرف إذا كانت حامل أم لا، وبعد ذلك تتوجه للقاء معلمها وحبيبها "هشام" الذي يقدمه الممثل فتحي عبد الوهاب.

5- يظهر "آدم" ويؤدي دوره الممثل أحمد مالك، وهو يعمل كسائق في شركة Uber. تركب معه فتاة بسيطة تعيش في منطقة عابدين تدعى "حبيبة" تجسدها الممثلة ميار الغيطي. وبعد تعطل سيارته تصطحبه إلى شقيقها الذي يمتلك ورشة لتصليح السيارات.

6- تجتمع العائلة في نهاية الحلقة للاحتفال بحصول "فيفي" على الدكتوراه، وينضم إليهم شقيق الأم "سامي" وزوجته، وهما الممثل زكي فطين عبد الوهاب والممثلة مها أبو عوف.

7- يطرق على الباب رجل تفاجئ الأم به ويبدو عليها أنها تعرفه جيدًا، لكنها لا تدعوه إلى دخول المنزل، يجسد دوره الممثل السوري "جهاد سعد". يعطيها الرجل هديتين؛ الأولى بمناسبة المنزل الجديد، والثانية لها ويوصيها أن تفتحها وهي على انفراد.

"لا تطفئ الشمس"- لا تفوتك هذه المعلومات عن أبطال الرواية قبل مشاهدة المسلسل

5 أسباب تعزز فرص تميز مسلسل "لا تطفئ الشمس".. أحدهم "لن أعيش في جلباب أبي"

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل