المحتوى الرئيسى

أبرز الملاحظات على الحلقة الأولى من "واحة الغروب".. غياب منة شلبي

05/27 23:52

بدأت قناة dmc عرض أولى حلقات مسلسل "واحة الغروب" للمخرجة كاملة أبو ذكري، ومن بطولة خالد النبوي ومنة شلبي وسيد رجب، وكتب السيناريو والحوار مريم نعوم وهالة الزغندي.

المسلسل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للأديب والروائي المصري بهاء طاهر، وتدور أحداثها في أواخر القرن التاسع عشر، وبالتحديد منذ بداية الاحتلال البريطاني لمصر. إذ تتبع حياة ضابط مصري يدعى "محمود عبد الظاهر" كان من بين المتعاطفين مع الثورة العرابية، ودفع ثمن ذلك عن طريق تجميد ترقياته لفترة طويلة وإسناد مهمات بسيطة له مثل حراسة المنشآت ومرافقة الوفود، حتى ينتهي به الحال مأمورًا لواحة سيوة.

ويرصد موقع FilFan.com، أبرز الملاحظات على ما جاء في الحلقة الأولى من المسلسل:

لفت المسلسل الانتباه منذ بدء عرض شارة البداية "التتر"، التي أخرجها عطية أمين، وتضمنت أغنية من التراث "والله فراق الحبايب مُر.. يوجعني"، وغناها إدريس حبون على موسيقى تامر كروان. ويظهر فيها البطلان وهما يتجولان في أرض واحة سيوة يحاولان اكتشاف تاريخها وأهلها.

2- بداية على عكس الرواية

تبدأ الرواية المأخوذ عنها المسلسل، بالاستعداد للرحيل من القاهرة إلى سيوة تنفيذًا لأوامر النقل والترقية ويعتمد الكاتب على أسلوب "الحوار الداخلي" لسرد ما مّر به البطلان في الماضي، ولكن في المسلسل تنطلق القصة من ضرب الأسطول الإنجليزي للإسكندرية بعد فشل الثورة العرابية، وتمثل هذه الفترة بداية أزمة الضابط "محمود عبد الظاهر" الذي يجسده الممثل خالد النبوي.

نفذت المخرجة كاملة أبو ذكرى مشاهد المعارك بين الضباط المصريين والأسطول الإنجليزي ببراعة شديدة، واستعانة ببعض الرسومات والصور الأرشيفية التي تعبر عن تدمير المدينة للنقل بين الأحداث.

لم تظهر الممثلة منة شلبي في أحداث الحلقة الأولى، وذلك لأن الحلقة ركزت على ما حدث أثناء ضرب الإسكندرية، ولم يظهر من الأبطال سوى خالد النبوي وخالد كمال.

أبرز أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "واحة الغروب".. ضرب الإسكندرية

قبل مشاهدتك لمسلسل "واحة الغروب".. تعرف على شخصيات الرواية وأحداثها الرئيسية

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل