المحتوى الرئيسى

زيادة سرعة التمرين مع التدريب على فترات

05/27 22:58

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

يمكن أن يساعدك التدريب الفتري على الاستفادة بالتمارين الرياضية إلى أقصى درجة.

هل انت مستعد لزيادة شدة التمارين الرياضية التي تؤديها؟ هل تتمنى لو انك تستطيع حرق سعرات حرارية اكثر دون قضاء وقت اطول في صالة الالعاب الرياضية؟ فكر في التدريبات الهوائية الفترية. كان التدريب الفتري في السابق امرا خاصا بنخبة الرياضيين، واصبح الان اداة قوية للمتمرنين المتوسطين ايضا.

قد تعتقد أن التدريب الفتري معقد، ولكنه ليس كذلك. فهو عبارة عن دفعات متناوبة من النشاط المكثف الذي يتخلله نشاط أخف على فترات.

على سبيل المثال، إذا كان تمرينك هو المشي وكنت في لياقة بدنية جيدة، فيمكنك دمج دفعات قصيرة من الركض في تمارين المشي السريع المنتظمة التي تقوم بها. أما إذا كنت تعاني من قلة اللياقة البدنية، فيمكنك التناوب بين تدريب المشي وفترات من المشي السريع. على سبيل المثال، عندما تمشي خارج المنزل، فامشِ سريعًا بين صناديق البريد أو الأشجار أو المعالم الأخرى.

سواء كنت متمرنًا مبتدئًا أو مواظبًا على أداء التمارين منذ عدة سنوات، فيمكن للتدريب الفتري أن يساعدك على زيادة شدة التمارين التي تؤديها بشكل منتظم. ضع في الاعتبار الفوائد الناتجة عنه:

أجل ولكن يمكنك التقدم بالتدريب الفتري إلى عدة مستويات. فإذا كنت ترغب فقط في تنويع التمارين الروتينية التي تمارسها، فإنه يمكنك تحديد طول مدة وسرعة كل تدريب فتري عالي الشدة حسب مزاجك في هذا اليوم.

بعد الإحماء، يمكنك زيادة شدة التمارين لمدة 30 ثانية ومن ثم تواصل التمارين بالوتيرة الطبيعية. ويمكن أن تستمر الدفعة الثانية من النشاط الأكثر شدة لدقيقتين إلى ثلاث دقائق. ويرجع إليك تحديد شدة التدريب الفتري ومدى تكراره ومدته.

إذا كنت تستهدف بلوغ هدف محدد من اللياقة البدنية، فقد يكون من الأفضل أن تسلك نهجًا علميًا في ذلك. يمكن أن يساعدك المدرب الشخصي أو أي خبير آخر، في تحديد شدة ومدة التدريبات الفترية حسب معدل ضربات القلب المستهدف لديك وقدرة القلب والرئتين على توصيل الأكسجين إلى العضلات (ذروة سحب الأكسجين) إلى جانب عوامل أخرى. وقد تنطوي هذه التدريبات الفترية على أنماط حركية مماثلة لتلك الأنماط المستخدمة أثناء ممارسة رياضة أو نشاط ما.

لا تعد التدريبات الفترية مناسبة لكل شخص. إذا كنت تعاني من مشكلة صحية مزمنة أو لم تكن تمارس الرياضة بانتظام، فاستشر الطبيب قبل تجربة أي نوع من أنواع التدريب الفتري. ومع ذلك، أشارت الأبحاث مؤخرًا إلى أنه يمكن ممارسة التدريب الفتري بأمان لفترات قصيرة حتى بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض قلبي.

كذلك ضع في الاعتبار خطر الإصابات الناتجة عن الإفراط في التدريب. إذا بدأت بتأدية تمارين مجهدة بشكل مباشر دون استعداد الجسم، فقد تحدث إصابة في العضلات أو الأوتار أو العظام. بدلاً من ذلك، تريث في البدء. حاول القيام بواحد أو اثنين من التدريبات الفترية عالية الشدة في كل تمرين رياضي في البداية. وإذا ظننت أنك تفرط في التدريب الفتري، فأبطئ من وتيرة التمرين. وكلما تحسنت قوة تحملك، تحدي نفسك بالتنويع في وتيرة التمارين. فقد تتفاجأ من النتائج.

العديد من أولئك الذين بدؤوا للتو بزيارة صالات الجيم..

نصائح ومحظورات أساليب التدريب الصحيحة

تمارين يمكنك ممارستها من دون نادي

كيف نضع خطة مثالية للمبتدئين

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل