المحتوى الرئيسى

قادة مجموعة السبع يجددون الدعم لحكومة الوفاق الليبية

05/27 22:45

أكد قادة مجموعة الـ7 في ختام قمتهم بمدينة "تاورمينا" الإيطالية، اليوم السبت، دعمهم لحكومة "الوفاق الوطني" والحوار بين الأطراف الليبية.

وقال بيان صادر عن القمة إنه من الملح في ليبيا المضي قدمًا على طريق الحوار السياسي الشامل والمصالحة الوطنية، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأضاف القادة: "يجب على جميع الليبيين أن ينخرطوا في مسيرة التوافق والكف عن الإجراءات التي من شأنها أن تزيد من حدة الصراع، كما نجدد دعمنا الكامل للإطار المؤسسي المنصوص عليه في الاتفاق السياسي الليبي"المبرم في الصخيرات المغربية".

وأكد البيان تأييد مجلس الرئاسة وحكومة الوفاق الوطني في جهودهما الرامية إلى توطيد مؤسسات الدولة وتخفيف المعاناة الإنسانية وحماية وتوسيع الهياكل الأساسية وتعزيز وتنويع الاقتصاد وإدارة تدفقات الهجرة والقضاء على التهديد الإرهابي.

ورحب البيان، بالتقدم المحرز في مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا، وجدد القادة التزامهم بالحد من "انتشار الأسلحة النووية".

وفي سياق آخر، أشار قادة دول مجموعة الـ7، إلى أن كوريا الشمالية تطرح على نحو متزايد مستويات جديدة من التهديد ذي الطابع الخطير للسلم والاستقرار الدوليين ونظام عدم انتشار الأسلحة النووية من خلال تكرارها واستمرارها بارتكاب انتهاكات للقانون الدولي، وطالبوا كوريا الشمالية بالامتثال الفوري لجميع قرارات "مجلس الأمن الدولي" ذات الصلة، والتخلى عن جميع البرامج النووية والبالستية بطريقة كاملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل