المحتوى الرئيسى

غدا.. غرفة السياحة تتلقى طلبات الترشيح للانتخابات الجديدة

05/27 22:36

تبدأ غدا الأحد، غرفة السياحة ولمدة أربعة أيام في تلقى طلبات الترشح لانتخابات الغرفة وممثليها باتحاد الغرف السياحية وذلك بعد طول انتظار استمر لمدة عام تم إدارة الغرفة خلاله بلجان تسيير أعمال يصدر بها قرار من وزير السياحة مباشرة.

كان يحيى راشد وزير السياحة قد أصدر قرارا باللائحة الأساسية المنظمة لانتخابات الغرف السياحية واتحادها العام حيث أقرت اللائحة الجدول الزمني لانتخابات الغرف السياحية وعددها 5 غرف وتقديم طلبات الترشح خلال الفترة من 28 مايو وحتى يوم 31 مايو الحالي وتقدم طلبات التنازل عن الترشيح خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل.

وقامت غرفة شركات الساحة بإخطار أعضائها بالترتيبات الجديدة للانتخابات حيث تضمنت سداد رسم طلب الترشح قدره خمسة آلاف جنيه لمرشحى مجلس إدارة الغرفة وثلاثة آلاف جنيه لمرشحى مندوبى الغرفة لدى الاتحاد وتسدد نقدا بمقر الغرفة. وطبقا للقرار الوزارى رقم 460 لسنة 2017 يشمل التمثيل بغرفة شركات السياحة على عدد 4 أعضاء يمثلون شركات السياحة فئة "أ" التى يزيد حج اعمالها من السياحة المستجلبة عن 60 مليون جنيه خلال اخر 3 سنوات.

وأكدت الغرفة أن الاشتراطات للترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة ومندوبيها لدى جمعية الاتحاد، تتضمن أن يكون رئيس أو عضو مجلس إدارة الشركة أو من مالكى الأسهم بشركات المساهمة أو من أصحاب الحصص بالشركات ذات المسئولية المحدودة أو شريك متضامن بشركات الأشخاص أو مالك المنشأة الفردية أو المدير المسئول.وأضافت أن يكون المرشح الممثل المعتمد للمنشأة لدى الغرفة أن يكون حاصلا على مؤهل عالى على الأقل ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو جنحة فى جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

من جانب أخر أبدى عدد كبير من الراغبين فى الترشح اعتراضهم على لائحة الوزير حيث اعتبروا شروط الترشح تعجيزية خاصة البند الخاص بأن يكون المرشح عن شركات السياحة فئة"أ" يزيد حجم اعمالها من السياحة المستجلبة عن 60 مليون جنيه خلال اخر 3 سنوات فى ظل ما تعرضت له السياحة من أزمة متواصلة خلال الـ 7 سنوات الماضية ويصعب على معظم الشركات تحقيق هذا الرقم الكبير من الايرادات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل