المحتوى الرئيسى

مصر تدرج 118 شخصًا على قوائم الإرهاب رغم البراءة

05/27 22:17

رغم الهجمات الإلكترونية ومحاولات إثارة الفتنة .. قطر تواصل رسالتها الكونية العادلة

"وياك" تنتخب ثاني بن عبدالله رئيساً لمجلس إدارتها الجديد

إنجاز مركز المحاكاة الطبي وتسليمه لحمد الطبية قريباً

تعرف على أماكن الرادارات المتحركة أول أيام رمضان

مزودون لـ "الشرق": حركة استهلاكية نشطة والبعض لايلتزم بالاشتراطات الصحية

بينهم مرشد عام جماعة الإخوان

أخبار عربية السبت 27-05-2017 الساعة 10:06 م

أعلنت السلطات المصرية، إدراج 118 شخصا، بينهم المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع، على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات. وحسب ما نشرته الجريدة الرسمية للبلاد، اليوم، فقد أدرجت محكمة جنايات القاهرة، في 24 أكتوبر الماضي، 51 شخصا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة" و67 شخصا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اغتيال النائب العام" على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات. ووفق المصدر ذاته، فمن أبرز المتهمين المدرجين على "قوائم الإرهابيين" محمد بديع المرشد العام للإخوان.

وقال مصدر قضائي للاناضول إن التأخير في عملية النشر بالجريدة الرسمية عن موعد الحكم في أكتوبر الماضي حتى اليوم،"جاء نتيجة كثره القضايا المنظوره أمام محاكم الجنايات التي أخرت إعلام المحكمة للسلطات من أجل دخول القرار حيز التنفيذ".

وقال عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إسماعيل أبو بركة، للأناضول، إنه سيتم الطعن على قراري الإدراج أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) وفق ما يقرره القانون خلال 60 يوما من تاريخ النشر بالجريدة الرسمية.

وأبدى أبو بركة اندهاشه من صدور قراري الإدراج على قوائم الإرهابيين رغم صدور أحكام بالبراءة في القضية الأولى، وعدم صدور حكم نهائي بالقضية الثانية، والمحجوزة للحكم بجلسة 10 يونيو المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل