المحتوى الرئيسى

بابا الفاتيكان ينعي ضحايا هجوم المنيا الإرهابي

05/27 21:38

نعى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة المنيا بجنوب مصر صباح الجمعة، وأسقط عشرات القتلى والمصابين.

وغرد البابا فرنسيس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "لنصلّ من أجل أخواتنا الأقباط الذين قتلوا لأنهم رفضوا أن يجحدوا إيمانهم".

كان هجوم إرهابي وقع صباح الجمعة، عندما هاجم 10 مسلحين يستقلون 3 سيارات دفع رباعي، حافلة ركاب كانت في طريقها إلى دير الأنبا صموائيل بمحافظة المنيا.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي، السبت، مسؤوليته عن استهداف الأتوبيس، الذي أودى بحياة 29 شخصا، بينهم أطفال، وإصابة العشرات.

ونفذ الإرهابيون الحادث ظهر الجمعة على بعد ٨ كيلومترات داخل الصحراء، حيث يبعد الدير الذي كان يزوره ركاب الأتوبيس ٣٠ كيلومترا عن الطريق الصحراوي الغربي، وهي مسافة تبعد عن أعين الأمن، حسب تصريحات للمتحدث باسم الداخلية المصرية، اللواء طارق عطية، لبوابة "العين" الإخبارية.

ورداً على هذا الاعتداء شنت القوات الجوية المصرية مساء الجمعة غارات جوية على معسكرات تدريب الإرهابيين في مدينة درنة الليبية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع المصرية فإن الضربة الجوية "استهدفت تجمعات من العناصر الإرهابية بالأراضي الليبية بعد التأكد من اشتراكهم في تخطيط وتنفيذ اعتداء المنيا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل