المحتوى الرئيسى

لليوم الثاني تتواصل غارات مصرية على مواقع لمتشددين في ليبيا

05/27 21:17

أخبار الآن | القاهرة - مصر - (وكالات)

ذكرت مصادر عسكرية مصرية، السبت، أن القوات الجوية واصلت ضرباتها ضد تجمعات للجماعات الإرهابية داخل الأراضي الليبية مساء الجمعة وحتي صباح السبت وأن كافة عناصر القوات الجوية، عادت إلى الأراضي المصرية بسلام.

وأشارت المصادر إلى أن المواقع التي استهدفتها القوات الجوية المصرية داخل مدينة درنة الليبية شملت مناطق بحي الفتائح والشركة الصينية والملعب البلدي ووادي الناقه وثانوية الشرطة ومقر اللجنة الشعبية السابق، حيث جاءت الإصابة مباشرة ومؤثرة.

وأوضحت المصادر أن هذه الضربات جاءت في أعقاب معلومات استخباراتية تؤكد دفع هذه المواقع للعناصر الإرهابية لتنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وجاء ذلك بعد ضربات وجهتها القوات الجوية المصرية، الجمعة، لمعسكرات متشددين في ليبيا بعد هجوم دام على مسيحيين في وسط مصر أودى بحياة 29 شخصا على الأقل.

واكد بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على فيسبوك أن "القوات الجوية نفذت عددا من الضربات المركزة نهاراً وليلاً إستهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات".

واضاف ان "الضربة اسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة التي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في تخطيط وتنفيذ الحادث الإرهابي الغادر" ضد الاقباط.

ولم يوضح البيان الاهداف التي وجهت اليها هذه الضربات داخل ليبيا. 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الجمعة ان الاعتداء على الاقباط "لن يمر" دون رد، مستطردا "وانا اتحدث اليكم تم توجيه ضربة لاحد المعسكرات التي يتم فيها تدريب هذه العناصر المتطرفة، وفي اتصال هاتفي مع بابا الاقباط تواضروس الثاني، اكد السيسي أن "اجهزة الدولة لن تهدأ" الا بعد ان ينال المسؤولون عن الاعتداء "عقابهم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل