المحتوى الرئيسى

«القومى لحقوق الإنسان» يرسل وفدًا إلى المنيا للوقوف على أوضاع الأهالى

05/27 21:06

قال نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان عبدالغفار شكر إن المجلس بصدد إرسال وفد إلى المنيا للوقوف على أوضاع حقوق الإنسان ومتابعة الحادث الارهابى الذى استهدف مجموعة من الأقباط فى المنيا أمس.

وأوضح شكر لـ«الشروق» أن المجلس اعتاد إرسال وفود عقب أى حادث يتعلق بحقوق الإنسان، مشيرا إلى ان العمليات الارهابية تمس أول حق فى حقوق الإنسان والمتمثل فى الحق فى الحياة.

ولفت شكر إلى أن بعثة المجلس بعد انتهاء مهمتها ستعد تقريرا بشأن أوضاع الأهالى بالمنيا، وستضمن توصيات للمسئولين يتم رفعها للاجهزة المعنية كرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء.

وأعرب المجلس القومى لحقوق الإنسان عن بالغ إدانته واستنكاره للهجوم الإرهابى، مجددا إدانته بشدة للجرائم الإرهابية باعتبارها تمثل انتهاكا جسيما وصارخا لأسمى حق من حقوق الإنسان وهو «الحق فى الحياة» الذى تصونه التعاليم السماوية وجميع المواثيق والتشريعات الدولية.

كما أدان المجلس استهداف المواطنين الأبرياء باعتبارها أعمالا إرهابية جبانة تخالف قيم التسامح والسلام وقبول الآخر وجميع تعاليم الأديان السماوية، ويعتبرها تهديدا للاستقرار السياسى والاجتماعى والأمنى بالبلاد.

وقدم المجلس خالص العزاء لأسر الضحايا معربا عن تمنياته بسرعة الشفاء العاجل للمصابين.

فى السياق أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان الحادث الإرهابى واصفة إياه بـ«الجريمة البشعة».

وبحسب بيان للمنظمة جددت فيه تأكيدها على أهمية الانتباه لخطورة هذه الجريمة التى تشكل حلقة فى سلسلة متواصلة من الجرائم الإرهابية التى تستهدف المواطنين المسيحيين.

وأشارت المنظمة إلى أن الحادث ضمن سياسة تتبعها التنظيمات الإرهابية والجهات الداعمة لها بهدف الإضرار بالسلم الاجتماعى والوحدة الوطنية فى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل