المحتوى الرئيسى

6 محافظات تكثف ضرباتها ضد المعتدين على البحيرات

05/27 21:06

كتب ــ مجدى أبو الفتوح والسيد علاء ومصطفى البنا وخميس البرعى وعمرو بحر:

- وزير الزراعة يكلف «الثروة السمكية» بسرعة الانتهاء من تطهير بحيرات المنزلة والبرلس ومريوط

- الجيزة تسترد 20 ألف فدان من «الحيتان» بالصف

كثفت حملة إزالة التعديات على أرضى الدولة عملياتها فى جميع المحافظات، تطهير البحيرات فى خمس محافظات، وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم، أن إجمالى ما تم إزالته من تعديات على بحيرات «المنزلة، ومريوط، والبرلس» خلال الأيام الثلاثة الماضية، بلغ 31 ألف و646 مترا، و1639 فدانا.

وأكدت الوزارة أنه تم إزالة التعديات على 382 فدانا، و1656 مترا، ببحيرة المنزلة بمحافظتى الدقهلية وبورسعيد، إلى جانب 28 فدانا، و8 قراريط، 29 ألف و990 مترا ببحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

وبلغ إجمالى التعديات التى تم إزالتها ببحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية نحو 1014 فدانا، و215 فدانا آخرين تم إزالتها بقصية شندورة بالسويس.

وقال وزير الزراعة، عبدالمنعم البنا، إنه سيتم إزالة جميع التعديات الواقعة على أملاك الدولة، وعدم التهاون مع المتعديين والمخالفين، موضحا أنه جارى شق القنوات الشعاعية بالبحيرات، وتنفيذ أعمال التعميق والتكريك بالبواغيز، ما يسمح بدخول المياه إلى البحيرات، لتحسين مستوى المياه وزيادة إنتاجيتها من الأسماك، وبما يساهم فى تنمية الثروة السمكية فى مصر.

وأكد البنا، فى تصريحات له، اليوم، أن وزارة الزراعة حريصة على رفع مستوى معيشة الصيادين، وتحسين دخولهم، وعلاج المشكلات التى تواجههم.

أزالت محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات الأمنية من قوات الشرطة والجيش، أمس، تعديات حيتان الأراضى على 20 ألف فدان من أراضى الدولة بمركز ومدينة الصف.

وقال محافظ الجيزة محمد كمال الدالى إن الحملة نجحت فى استرداد 20 ألف فدان بمركز ومدينة الصف، وإزالة جميع أشكال ومظاهر التعديات والمتمثلة فى أسوار ومبانٍ غير مأهولة بالسكان، وإنذار بعض المواطنين بالتقدم بطلبات لتقنين الاوضاع.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفية، أنه تم تنفيذ 10 قرارات إزالة على مساحة 4990 متر تعدٍ على أرض مخصصة لإقامة مدرسة زراعية بالواحات البحرية.

وأشار المحافظ إلى تنفيذ حملات بأحياء جنوب الجيزة والوراق والهرم والعجوزة على مساحات متنوعة، قام المخالفون بإقامة جراجات وورش ومغسلة للسيارات على أراضٍ ملك الدولة.

وفى محافظة الفيوم، دخلت حملة الإزالات يومها العاشر على التوالى، وصرح المحافظ جمال سامى بأنه تم خلال حملة أمس إزالة 187حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة ولاية المحافظة بينها 9 حالات تعدٍ بالزراعة على مساحة 182 فدانا، و178حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 34770 متر مربع، كما تم إزالة 1258 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة ولاية جهات أخرى منها 299 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة 3854 فدانا، و959 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 153628 متر مربع، بإجمالى 1445 حالة تعدٍ على مساحة 4080 فدانا.

وفى السياق قامت مديرية أمن البحيرة بإزالة التعديات على أملاك الدولة فى المحافظة ومراكزها بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة ونائبه اللواء عبدالعزيز خضر وأسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة على مساحة 20 فدان، 108 آلاف متر مربع وتم تسليمهم للمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل