المحتوى الرئيسى

مصر: الارهابيون اطلقوا 56 طلقة على أتوبيس المينيا وداعش يتبنى

05/27 17:37

تبنى تنظيم داعش الإرهابي اليوم السبت الهجوم الذي استهدف أقباطا حجاجا في محافظة المنيا المصرية.

وأعلنت وزارة الدفاع المصرية في بيان ردا على الهجوم، استمرار الضربات الجوية ضد معسكرات المسلحين في الأراضي الليبية، الذين تتهمهم بالتخطيط وتنفيذ الهجوم على حافلة الحجاج الأقباط المصريين والذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات في محافظة المنيا المصرية.

ونشرت الوزارة على قناتها في يوتيوب السبت، فيديو يظهر سير ونتائج ضربات سلاح الجو المصري في محيط مدينة درنة الليبية.

وجاء في البيان: "القوات الجوية نفذت عدداً من الضربات المركزة نهارا وليلا، واستهدفت عددا من تجمعات العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات"، مشيرة إلى أن مقاتلات متعددة المهام شاركت في العمليات.

وأشارت القوات المسلحة المصرية إلى أن "الضربات أسفرت عن تدمير الأهداف المخططة، والتي شملت مناطق تمركز، وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في التخطيط والتنفيذ لاعتداء المنيا الغادر"، مؤكدة أن جميع المقاتلات المصرية عادت إلى قواعدها بعد تنفيذ مهامها بنجاح.

صرح رئيس مصلحة الطب الشرعي المصري، الدكتور هشام عبد الحميد، إن الأطباء الشرعيين المنتدبين لتشريح جثامين حادث الهجوم الإرهابي على أتوبيس الأقباط بالمنيا، لم يتمكنوا من تشريح 11 جثة بواقع 6 جثث في مستشفى العدوى، و5 جثث في مستشفى مغاغة، بسبب قيام أهالي الضحايا أمس بالتجمهر أمام المستشفتين ورفض التشريح وهو ما دفع النيابة العامة لاتخاذ قرار بالتصريح بالدفن والاكتفاء بمناظرة الجثث وبيان ما بها من إصابات ثم تسليمها لأسرهم.

وأشار عبد الحميد، في تصريحات صحفية، إلى أن الأطباء الشرعيين قاموا بتشريح 17 جثة فقط منها 9 جثث في مستشفى مطاى و8 جثث في مستشفى بني مزار، وجميعهم تبين إصاباتهم بطلقات نارية في أنحاء متفرقة بالجسد، مشيرا إلى أن أغلب الإصابات فى الرأس والصدر والبطن عبارة عن فتحات دخول وخروج.

وأوضح كبير الأطباء الشرعيين، أنه بمعاينة الأتوبيس الذي كان يستقله الضحايا تبين اختراق أكثر من 56 طلقة لجميع جوانبه، بالإضافة إلى تهشم جميع زجاج النوافذ الخاصة به ،كما تم العثور على بعض المقذوفات داخل مقاعد الأتوبيس، والتي اخترقت أجساد الضحايا قبل استقرارها في المقاعد، كما تم معاينة سيارة ربع نقل كانت تقل العمال الذي تصادف مرورهم في مكان الواقعة، وتم قتلهم جميعا حيث تبين أن الإرهابيين أطلقوا 23 رصاصة على السيارة.

وأكد كبير الأطباء الشرعيين، أن مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة، تعكف حاليا على كتابة تقاريرها بشأن حالات الوفاة التى قاموا سواء بمناظرتها أو بتشريحها تمهيداً لرفعها إلى النيابة العامة التي تباشر تحقيقاتها في القضية.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابى في بيان له، اليوم السبت، مسؤوليته عن الهجوم على الأقباط في محافظة المنيا.

وقال التنظيم في بيان نشرته وكالة أعماق "قامت مفرزة أمنية من جنود الخلافة بنصب كمين محكم لعشرات النصارى، غرب مدينة المنيا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل