المحتوى الرئيسى

مهدي عفيفي: هناك مؤسسات تراجع تصرفات الرئيس الأمريكي لمنع كوارثه

05/27 17:22

أكد الدكتور مهدي عفيفي، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي سابقًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية دولة مؤسسات لا يمكن لأي قيادي فيها حتى الرئيس أن يخرج عن الأعراف المتبعة فيها، ومن ذلك استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

وقال "عفيفي" في تصريح لـ"صدى البلد": رغم صلاحيات الرئيس الأمريكي إلا أن له حدودًا وعليه سلطات أخرى لمراقبته مثل السلطة القضائية والسلطة التنفيذية المتمثلة في الكونجرس الأمريكي، وبما أن دونالد ترامب يمثل الولايات المتحدة الأمريكية فعليه أن يراعي ما يكتبه على منصات التواصل الاجتماعي خصوصًا أن هناك العديد من التويتات التي وصفت بأنها مثيرة للجدل.

وتابع: أنه إذا كان ما يكتبه الرئيس الأمريكي على منصات التواصل الاجتماعي يمثل خرقًا للأعراف الأمريكية أو مؤثرًا على السياسة الخارجية أو الداخلية أو العلاقات الأمريكية يجب أن تتم مراجعته، وهذا ما لاحظناه فخطاب ترامب تغير قلبًا وقالبًا عما كان عليه أثناء حملته الانتخابية.

وأوضح عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي سابقًا أنه لابد أن تسري القواعد والقوانين على الرئيس الأمريكي قبل أن يتم تطبيقها على المواطن الأمريكي العادي، مشيرًا إلى أن ترامب جاء من خلفية غير سياسية لذا قد تكون بعض تصريحاته لا تتسم بالثبات السياسي، وتمت مراجعته أكثر من مرة سواء من الإعلام أو القضاء أو الحزب الجمهوري نفسه.

وبخصوص تأثير كتابات الرئيس الأمريكي على منصات مواقع التواصل الاجتماعي لفت "عفيفي" إلى أن المواطنين الأمريكيين مقسمون إلى مجموعات، فمنهم من يؤيد ترامب بصورة كلية ومنهم من يرى أن هذا الأسلوب قد يغير الثوابت الأمريكية والأغلبية العظمى ترى أن هذه الكتابات مثيرة للجدل، وفي بعض الأحيان تحض على العنف والكراهية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل