المحتوى الرئيسى

من أول يوم تبدأ الحكاية.. العادات اليومية للمصريين في شهر رمضان

05/27 16:58

من أول يوم تبدأ الحكاية.. العادات اليومية للمصريين في شهر رمضان

يشمل شهر رمضان الكريم العديد من العادات والتقاليد التي ينتهجها المواطنين احتفالًا وسعادةً به، وتتعدد تلك العادات خلال النشاط اليومي ما بين الطعام المتناول أو طرق التعبد والذكر أو حتى مشاهدة التليفزيون وممارسة بعض الألعاب، وتتطور العادات والتقاليد تزامنًا مع تطور العصر ومقتنياته، وهذا هو ما حدث في السنوات الأخيرة، حيث أصبح شهر رمضان الكريم يشهد العديد من الفاعليات المميزة بالأجواء الاحتفالية ممزوجة ببعض تقاليع العصر الحديثة.

تجتمع الأسر المصرية كل يوم في رمضان بعد أذان المغرب على موائد بيوتهم، لتناول فطور متعدد الأصناف، ثم ينتظر الشباب أن تحضر أمهاتهن أطباق الحلويات الخاتصة برمضان مثل الكنافة والقطايف.

برامج المقالب أبرز ما يميز عروض الفضائيات خلال شهر رمضان الكريم، لذا تصطف أغلب الأسر أما شاشات التليفزيون لمشاهدة برامج المقال، كما تقوم المقاهي بتشغيل شاشاتها أيضًا لعرضها.

صلاة تراويح وبومب وبلاي ستيشن.

بعد صلاة العشاء يذهب البعض لأداء صلاة التراويح بالمساجد، بينما يفضل بعض الشباب الجلوس على المقاهي واللعب مع أصدقائهم "بلاي ستيشن"، بينا يذهب الأطفال لإطلاق الألعاب النارية واللعب مع بعضهم.

بعد كل هذا يعود الجميع لبيته قبيل أذان صلاة الفجر بغرض تناول السحور، الذي يعرف أن مكوناته: "الفول – الجبن – البطاطس – الزبادي – المياه"، ثم يبدأ الجميع في شرب المياه استعدادًا لصلاة الفجر وبدأ الصيام مجددًا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل