المحتوى الرئيسى

حقائق عن فيديو «شق الهدوم» الذي بثته «الجزيرة» من فرشوط | النجعاوية

05/27 15:33

الرئيسيه » حوادث » حقائق عن فيديو «شق الهدوم» الذي بثته «الجزيرة» من فرشوط

نشرت قناة الجزيرة القطرية، فيديو عن قيام حملة أمنية مكبرة بإزالة التعديات على أملاك الدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكتبت على الفيديو الذي نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، “وصلت لشق الهدوم”.. غضب الفلاحين في محافظة قنا بسبب حملات إزالة التعديات على الأراضي.

وكشف مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بفرشوط، شنت حملة مكبرة، لإزالة التعديات على أملاك الدولة في قرية عرب التراكوة بصحراء فرشوط القريبة من قرية الحاج سلام، تنفيذًا لقرارات المحامي العام والوحدة المحلية والأحكام الصادرة فب قضايا التعديات على أملاك الدولة.

وأشار المصدر إلى أن القرية معظم منازلها مخالفة ومقامة على أملاك الدولة، ومنذ سنوات شنت حملات مكبرة لإزالة هذه التعديات مرارًا وتكرارًا ولكن الأهالي دائمًا ما يعترضون ويتصدون الحملة والمهندسين المكلفين برفع المقاسات.

وأضاف أنه تنفيذًا لقرارات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باسترداد أملاك الدولة من مغتصبيها، قامت قوة امنية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمداهمة القرية كغيرها من القرى والمناطق على مستوى الجمهورية، لإزالة كافة التعديات عليها، ولكن فوجئت الحملة بقيام بعض المواطنين بالتصدي للحملة عن طريق التحايل، من بينهم شخص له منزل مخالف قام بـ”شق هدومه” بغض التصوير وإثارة الرأي العام، ولم تتعرض له الحملة بل تعاملت معه بكل حُسن.

وأوضح المصدر أن هناك توجيهات بعدم إزالة المنازل التي يقطن بها مواطنون وليس لهم محل إقامة آخر وأيضًا عدم إزالة التعديات على أراضي مستصلحة وتقنين أوضاع المتعدين عليها، مشيرًا إلى أنه منزل الشخص الذي قام بـ ” شق هدومه ” لم يُزال ، موجهًا رسالة لقناة الجزيرة ” لستم أكثر وطنية وحرصًا على مواطنييا”.

Comments

عاجل