المحتوى الرئيسى

فيديو| ضعف الإقبال على شراء الفوانيس واختفاء الزينة بنجع حمادي | النجعاوية

05/27 15:07

الرئيسيه » اخر الأخبار » فيديو| ضعف الإقبال على شراء الفوانيس واختفاء الزينة بنجع حمادي

نقلًا عن الإصدار الورقي من النجعاوية 

100% زيادة في سعر الخامات.. و90 جنيهًا أقل سعر للفانوس

شهد الإقبال على شراء فوانيس رمضان انخفاضًا ملحوظًا هذا العام، واكتفى الكثيرون بفانوس العام الماضي، نظرًا لشدة ارتفاع أسعار الفوانيس هذا العام وتزايد الضغوط الاقتصادية، كما عزف كثيرون عن تعليق الزينات مكتفين بالقليل منها.

يقول حسن أحمد، طالب، إنه لم يحصل على فانوس هذا العام واكتفى هو وأسرته بفانوس العام الماضي الذي اعتادوا على تركيبه في شرفة منزلهم.

ويضيف أشرف شرقاوي، أحد المواطنين، أن الفانوس والزينات كانت بالسابق تعبر عن فرحة المواطنين بالشهر الكريم، ولكن في الآونة الأخيرة عزف العديد من المواطنين عنها، نظرًا لارتفاع أسعار الفوانيس، فيما اقتصرت الزينات على عدد من المواطنين ممن هم ميسوري الحال، واتجهت الغالبية لصنع الزينات الورقية من الكتب المدرسية القديمة.

ويرى علي خليل، أحد الأهالي، أن زينة رمضان بشكلها التراثي القديم بدأت في الاندثار، بالإضافة إلى الفوانيس، نظرًا لارتفاع أسعار الصيني والمصري منها.

ويعرب العم محمود سالم، أقدم صانع فوانيس بمدينة نجع حمادي، عن غضبه بسبب ارتفاع أسعار الخامات التي وصلت إلى 100% عن العام السابق، لافتًا أن سعر الفانوس يبدأ من 90 جنيهًا، حسب الحجم، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي رقابة على أسواق الجملة الخاصة بتلك الصناعة، التي تهددها الحالة الاقتصادية المضطربة، ناهيك عن ندرة الصناع وقلتهم في الآونة الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل