المحتوى الرئيسى

فيتل يهيمن على تجارب سباق موناكو

05/27 14:53

سجل الألماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة في سباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من البطولة (السبت)، وتفوق تماما على منافسه على اللقب البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، لفرض هيمنته على كامل التجارب بعد تفوقه في جولتي التجارب الأولى والثانية.

وسجل فيتل أسرع زمن على الإطلاق على الحلبة، وهو دقيقة واحدة و12.395 ثانية، متفوقا بفارق 0.345 ثانية على زميله الفنلندي كيمي رايكونن الذي احتل المركز الثاني في أجواء مشمسة في الإمارة المطلة على البحر المتوسط.

واحتل هاميلتون الذي يتخلف بـ6 نقاط عن فيتل المركز الخامس بفارق 0.835 ثانية عن سائق فيراري المتصدر، في حين احتل سائق مرسيدس الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثالث مباشرة قبل الهولندي الشاب ماكس فرستابن (19 عاما) سائق رد بول.

وكان فيتل تفوق في جولتي التجارب يوم الخميس عندما سجل أفضل زمن على الحلبة وكان دقيقة واحدة و12.720 ثانية.

ويطمح فيراري لتحقيق الفوز على حلبة موناكو للمرة الأولى منذ فوز سائقه المعتزل الألماني مايكل شوماخر في 2001.

واحتل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول المركز السادس بعد تعرضه لمشكلات في المكابح، رغم أنه انطلق من المركز الأول في السباق العام الماضي.

وتراجعت آمال فريق مكلارين في الحصول على أول نقاط في الموسم الحالي عندما تقرر تأخير سائقه البريطاني المخضرم جنسون باتون 15 مركزا بسبب مشكلة في محرك سيارته الذي تصنعه شركة هوندا اليابانية، ومن ثم فإنه من شبه المؤكد سيبدأ السباق من المركز الأخير.

ويشارك باتون بطل العالم في 2009 في سباق موناكو بديلا للإسباني فرناندو ألونسو الذي قرر المنافسة في سباق اندي 500 في الولايات المتحدة في نفس اليوم.

وهذه هي أول مشاركة لباتون في سباق منذ أكثر من 6 أشهر بعد أن اعتزل السباقات نهاية الموسم الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل