المحتوى الرئيسى

«القاهرة»: 112 منطقة عشوائية بالعاصمة بينهم 24 منطقة خطرة من الدرجة الأولى

05/27 14:36

• «عبدالحميد»: القضاء على المناطق الخطرة بنهاية 2018.. وتحتاج لـ44 ألفًا و720 وحدة سكنية

قال عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة إن المناطق العشوائية بالقاهرة يصل عددها إلى 112 منطقة، بينهم 24 منطقة مصنفة كمناطق خطرة من الدرجة الأولى ومهددة لحياة المواطنين المقيمين بها، موضحًا أنها تحتاج إلى 44 ألفًا و720 وحدة سكنية، وتم تسكين 18 ألف أسرة خلال الأعوام الماضية بدءًا من 2008 حتى العام الجاري.

وأشار «عبدالحميد»، في تصريحات له اليوم، إلى أنه تم تشكيل لجنة علمية لمنع زيادة أعداد المناطق العشوائية بالعاصمة؛ وذلك من خلال برنامج شامل وتحسين فرص عمل في المناطق النائية وخاصة الصعيد، لافتا إلى أنه تم إنشاء مشروعات تنموية بالفعل بالمحافظات التي يهاجر سكانها إلى القاهرة بحثًا على فرص عمل.

وأضاف «عبدالحميد» أن العاصمة تعمل على منع تحول المناطق التي ينتقل إليها سكان العشوائيات إلى منطقة عشوائية؛ وذلك من خلال توفير الخدمات كاملة مع توفير العيشة الكريمة والمدارس وحياة متكاملة سليمة، لافتًا إلى أنه المناطق العشوائية تتكون في أوقات عدم الاستقرار الأمني.

وقال إن الخطة الموضوعة حسب اللجنة العلمية تتضمن القضاء على المناطق العشوائية خلال 2018 للمناطق ذات الخطورة الداهمة من الدرجة الأولى والمهددة لحياة والمواطنين، كذلك الخطورة الداهمة من الدرجة الثانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل