المحتوى الرئيسى

بيان: الضربات المصرية في درنة تمهد لدخول بري للجيش الليبي

05/27 14:29

الضربات المصرية في درنة تمهد لدخول بري للجيش الليبي

أعلن السلاح الجوي التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، في بيان، أن مقاتلاته نفذت عملية مشتركة مع القوات الجوية المصرية في مدينة درنة شرق البلاد.

وأشار البيان إلى أن قصف الطيران المصري يأتي في إطار سلسلة عمليات تمهيدا لدخول القوات البرية للجيش الليبي المدينة وتحريرها.

وكشف ركن الجوية الليبية عن أن العملية المشتركة استخدم فيها الجانب المصري مقاتلات حديثة من طراز "رافال" المصرية لاستهداف مواقع تحتاج إلى ذخائر خاصة تم تحديدها مسبقا، وهدفين تم تحديدهما أثناء تنفيذ العملية.

وأضاف سلاح الجو الليبي، بحسب بوابة إفريقيا الإخبارية، أن العملية تأتي في إطار سلسلة عمليات تمهيداً لدخول القوات البرية للجيش الليبي لمدينة درنة وتحريرها من عبث الإرهابيين، بحسب نص البيان.

وكانت القوات الجوية المصرية قد قامت بتوجيه ضربة جوية مركزة داخل العمق الليبي تستهدف تنظيمات إرهابية، بالتزامن مع خطاب للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعهد فيه بضرب معسكرات التدريب الإرهابيين سواء في داخل البلاد أو خارجها.

وجاء التحرك المصري ردا على هجوم تبناه تنظيم داعش الإرهابي واستهدف حافلة تقل أقباطاً في مصر، وأوقع الهجوم 29 قتيلاً.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل