المحتوى الرئيسى

ماذا يريد الأمريكيون من ترامب أن يفعله في الشرق الأوسط؟

05/27 13:54

"كيف ينظر الشعب الأمريكي إلى سياسة الرئيس دونالد ترامب في الشرق الأوسط؟".. هكذا بدأت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية تقريرها، مشيرة إلى رؤية الأمريكيين وما يريدونه من ترامب أن يفعله هناك.

وحسب استطلاع الرأي، الذي أجرته الصحيفة الأمريكية، فإن نصف الأمريكيين يفضلون حل الدولتين، فيما يخص القضية الفلسطينية، فيما يميل النصف الآخر إلى حل الدولة الواحدة.

وفي حالة لم يعد حل الدولة الواحدة ممكنا فإن ثلثي الأمريكيين يفضلون "إسرائيل الديمقراطية"، التي يعيش فيها الفلسطينيون واليهود في أوضاع متساوية تماما، "حتى لو كان هذا يعني أن إسرائيل لن تبقى دولة يهودية".

واستطردت الصحيفة بأن الانقسام الحزبي بين الأمريكيين يشكل تحديا بالنسبة لترامب، فهناك 75% من الجمهوريين يريدون انحياز الولايات المتحدة لإسرائيل، في حين لا يريد 70% من الديمقراطيين والمستقلين انحياز الولايات المتحدة لأي طرف.

ويعتبر الأمريكيون أن الحرب على تنظيم داعش أهم قضايا الولايات المتحدة بالشرق الأوسط، إذ كشف الاستطلاع أن 74% يرون أن قتال التنظيم هو الأولوية في الشرق الأوسط.

رأى الكثير من الأمريكيين أن الصراع في سوريا هو أولوية الشرق الأوسط، معتبرين أن الصراع في سوريا لم يتغير بعد الضربة الأمريكية لقاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بحمص، إذ رأى 72% منهم أنه لم يطرأ أي تغيير، فيما رأى 15% فقط إن الأوضاع تغيرت هناك نحو الأفضل، إضافة إلى ذلك قال 12% إن الضربات الأمريكية غيرت الصراع في سوريا نحو الأسوأ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل