المحتوى الرئيسى

لقاء لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وقيادات الجمعيات الأهلية على المحور عصر اليوم | المصري اليوم

05/27 12:55

تعرض قناة المحور، اليوم السبت، في الثالثة عصراً تغطية خاصة للقاء الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع د.حسن راتب وقيادات الحركة التعاونية والجمعيات الأهلية المصرية، وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماع الوزير مع أعضاء مجلس إدارة المعهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية وقيادات الحركة التعاونية والجمعيات الأهلية المصرية، وذلك بمقر المعهد على الدور الذي تقوم به الجمعيات التعاونية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التكافل الاجتماعي وإرساء قيم العدالة الاجتماعية وثقافة العمل الجماعي بين أفراد المجتمع.

وتناول الاجتماع مناقشة سبل استغلال إمكانيات المعهد البشرية والمادية في خدمة الاقتصاد الاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة بمصر.

وأعلن الوزير عن استعداد الوزارة لتأهيل أعضاء الجمعيات التعاونية والمؤسسات الأهلية من خلال التعاون مع الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية؛ انطلاقًا من دورها في تحقيق التعليم المستمر لجميع قطاعات المجتمع.

وأكد وزير التعليم العالى أن دور الوزارة لا يقتصر على تخريج الطالب من الكليات والمعاهد، لكن لابد من الفاعلية حتى يستطيع أن يكون مفيدًا في المجتمع وهو دور أكيد لتثقيف المجتمع بشكل عام.

من جانبه، أشار الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة المعهد، إلى أن نشأة الحركة التعاونية المصرية في مصر تعود إلى الأول من نوفمبر عام 1908، ويبلغ عدد الجمعيات التعاونية ١٢ ألف جمعية، بالإضافة إلى أكثر من ١٨ مليون عضو بالجمعيات الأهلية المنتشرة على مستوى مصر، مؤكدًا ضرورة تعظيم دور التعاونيات في تحقيق التنمية المستدامة والمساعدة في حل المشكلات التي تواجه المجتمع المصرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل