المحتوى الرئيسى

المشدد ١٠ سنوات لمسئول ببنك الإسكندرية بتهمة الاستيلاء على أموال العملاء

05/27 12:24

القاهرة - السبت، 27 مايو 2017 12:23 م

السبت، 27 مايو 2017 - 11:32 ص

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة مدير الائتمان ببنك الإسكندرية و٤ آخرين بالسجن المشدد ١٠ سموات بتهمة الاستيلاء على أموال العملاء بالبنك.

صدر الحكم  برئاسة المستشار محمد على الفقي، وعضوية المستشارين أحمد محمد دبوس وعبد الله سلام وسكرتارية جاد كنعان وطلعت عيد.

البداية بقيام المتهم الأول "حسام.م" بصفته مدير الائتمان ببنك الإسكندرية بتسهيل استيلاء المتهمين من الثاني إلى الخامس على مبلغ مالي قدره ٢٩٠ ألف جنيه والمملوك لأحد عملاء البنك، وذلك بأن أمدهم بالبيانات الشخصية للعميل، ليقوم المتهمون وأخر مجهول باصطناع بطاقة رقم قومي مزورة مطابقة لبطاقة العميل وتم وضع صورة المتهم الثاني عليها ، والذي تقدم إلى موظف البنك بفرع القاهرة يطلب منه سحب المبلغ ٢٩٠ ألف جنيه من الحساب.

وكشفت تحريات المباحث أن المتهمون من بينهم رجل أعمال سوداني الجنسية وأخر مالك مؤسسه للمقاولات والعقارات ، وثالث كان موظف بشركة المصرية للاتصالات ، والرابع عاطل ويحمل الجنسية السودانيين ، واتفقوا سوياً بصحبه مسئول البنك على الاستيلاء على أموال العملاء، من خلال قيام باقي المتهمين  بتزوير بطاقات الرقم القومى بعد إمداد الأول لهم بالبيانات السرية للعملاء.

وبالقبض عليهم أعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم الثانى الذي قام بدور العميل الأساسي على غرار الحقيقة، عندما تقدم لموظف البنك بالبطاقة المزورة، تم الكشف عليها بجهاز كشف التزوير وتبين أنها مزورة ، ليتدخل المتهم الأول مسئول البنك وسحب البطاقة المزورة من الموظف وسلمها للمتهم الثانى مرة أخرى لإخفاء الجريمة، إلا أن الموظف ابلغ النيابة العامة والتى كشفت النشاط الإجرامي الذي تخصص فيه المتهمين من الاستيلاء على أموال العملاء 

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل