المحتوى الرئيسى

صهر دونالد ترامب اقترح إقامة قناة اتصال سرية مع روسيا

05/27 10:52

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة (وكالات)

ذكرت مصادر صحفية أن جاريد كوشنر، صهر دونالد ترامب، اقترح إقامة قناة اتصال سرية ومأمونة بين الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي وموسكو عبرالسفير الروسي.

ونقلت المصادر عن مسؤولين أمريكيين اطلعوا على تقارير الاستخبارات قولهم إن كوشنر، مستشار ترامب حاليا، اقترح استخدام المنشآت الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة من أجل إجراء الاتصالات.

 ويعد هذا التقرير أحدث ادعاء بوجود تواطؤ محتمل بين فريق حملة ترامب وروسيا، التي اتهمتها وكالات الاستخبارات الحكومية الأمريكية بالتدخل في انتخابات العام الماضي.

وتم طرح الاقتراح، وفقا للتقرير، خلال اجتماع عقد في أول أو ثاني أيام شهر ديسمبر الماضي في برج ترامب في نيويورك أثناء اجتماع مع سفير روسيا سيرجى كيسلياك قبل أسابيع من تولي ترامب مهام منصبه.

 ووفقا للمصادر فإن كيسلياك، الذي اعترضت الولايات المتحدة اتصالاته مع موسكو بشأن الاجتماع، "تردد أنه أصيب بالدهشة من الاقتراح". وحضر اجتماع ديسمبر أيضا مايكل فلين، مستشار ترامب لشؤون الأمن القومي السابق، الذي استقال بعد 25 يوما فقط من بداية عمله، وهو حاليا في صلب التحقيقات التي يقوم بها مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن التدخل الروسي.

إقرأ : القضاء الأمريكي يؤيد تعليق قرار ترامب بحظر السفر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل